خطير: في عطلة ذكرى 11 يناير  آلة لإعادة إنتاج الزيتون تطحن عاملا بالحي الصناعي مراكش

خطير: في عطلة ذكرى 11 يناير آلة لإعادة إنتاج الزيتون تطحن عاملا بالحي الصناعي مراكش


إلهام زخراف  2017-01-11 13:36:18


اهتز معمل "م.ف" بحي سيدي غانم مراكش صباح اليوم على وقع فاجعة أليمة انتهت بمقتل شاب يبلغ من العمر 24 سنة، وذلك بعد أن تم طحنه داخل آلة معدة لإعادة استعمال "الفيتور" من أجل انتاج زيت الزيتون.
وحسب مصادرنا الخاصة، فإن المشرف على العمال بهذه الوحدة طالب العامل اعلاه بكنس أسفل الآلة المذكورة، رغم إشارة هذا الأخير إلى ضرورة إطفائها قبل عملية الكنس، وهو ما رفضه المشرف ليجبر الضحية على تنفيذ أوامره، وذلك قبل أن تجره الآلة لتطحنه وتلقي به جثة هامدة طمست جميع ملامحها.
ذات المصادر أضافت على أن الحادث وقع في الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم الأربعاء 11 يناير الذي يصادف يوم عيد وطني، وهو ما يشكل خرقا ينضاف الى مجموعة من الخروقات التي يعيش على وقعها المعمل والتي يتربع على عرشها غياب أدنى شروط السلامة.
هذا وقد حل بعين المكان، رجال الشرطة العلمية وذلك لفتح تحقيقات في هذه الواقعة التي هي حادثة شغل سببها أوامر المشرف على العمال بالمعمل اعلاه، وذلك حسب ما أكدته مصادرنا بعين المكان.
وتجدر الإشارة إلى كون ذات المكان عرف السنة الماضية مقتل عاملين، بسبب انفجار قنينة تحتوي على موادة قابلة للانفجار، حيث تم تغيير حيثيات هذه الواقعة في محاضر  الضابطة القضائية، على أساس أن العاملين سقطا من أعلى حائط بالمعمل المذكور، وذلك حسب ما أشارت إليه نفس المصادر.



اقرأ ايضا

  2017-11-21
عاجل: إعتقال فتاة وشاب داخل شقة معدة للدعارة بجيليز

اقرأ ايضا

  2017-11-21
فايسبوكيون مراكشيون يشنون حملة قوية لمقاطعة محطات الوقود

اقرأ ايضا

  2017-11-21
بعد حادث التدافع مقابل 'القفة'...عميد المنتخب يقرر تأسيس مؤسسة خيرية لمساعدة المحتاجين