مجلة فوربس تختار ثلاثة عربيات ضمن قائمة النساء الأقوى تأثيرا في العالم

مجلة فوربس تختار ثلاثة عربيات ضمن قائمة النساء الأقوى تأثيرا في العالم


عبد الصادق الكرناوي  2016-06-09 18:22:48

في لائحة النساء الأكثر تأثيرا في العالم تحضر تلاث نساء عربيات وهن  لبنى القاسمي وزيرة التسامح الإماراتية التي جاءت في المرتبة 43، وسيدة الأعمال السعودية لبنى العليان في المرتبة 65، ثم سيدة الأعمال الإماراتية رجاء عيسى القرق التي جاء اسمها في المرتبة 91.

قائمة النساء الأكثر تأثيرا في العالم التي تخترها مجلة "فوربس" الأمريكية، لهذا العام، جاءت على رأسها المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل للمرة السادسة على التوالي. واعتبرت المجلة أن هؤلاء النساء اللواتي تم اختيارهن هن الأذكى.

القاسمي استحقت هذا التصنيف حسب المجلة الامريكية لدورها "على مستوى المساعدات الخارجية الإنسانية والإغاثية عند إشرافها على وزارة التعاون الدولي والتنمية، قبل انتقالها إلى وزارة التسامح الجديدة".

وحسب ذات المجلة فقد  قامت الوزيرة بـ"دعم الكثير من البرامج والأعمال الخيرية تطوعا وبشكل شخصي، مثل تطوعها ونشاطها ضمن جمعية أصدقاء مرضى السرطان، أو رئاستها مجلس إدارة مركز دبي للتوحد". ويعول عليها في منصبها كوزيرة للتسامح لإظهار قيم الانفتاح في بلادها.

أما لبنى العلياني فهي أشهر سيدة أعمال سعودية على المستوى العالمي، حسب ما أوردته المجلية صاحبة التصنيف، وهي نجلة رجل الأعمال الشهير سليمان العليان، وتشغل حاليا منصب الرئيس التنفيذي الأعلى لمجموعة شركات العليان.

أما فيما يخص الاسم الثالث "رجاء عيسى القرق" فهي معروفة في أوساط رجال الإعلام العربية والعالمية، تدير المجموعة العائلية "القرق"، وهي شركة تعمل فى التجارة والتصنيع والتوكيلات التجارية والعقارت. وقد التحقت بالمجموعة في عام 1989 كعضو في مجلس الإدارة.



اقرأ ايضا

  2017-11-21
عاجل: إعتقال فتاة وشاب داخل شقة معدة للدعارة بجيليز

اقرأ ايضا

  2017-11-21
فايسبوكيون مراكشيون يشنون حملة قوية لمقاطعة محطات الوقود

اقرأ ايضا

  2017-11-21
بعد حادث التدافع مقابل 'القفة'...عميد المنتخب يقرر تأسيس مؤسسة خيرية لمساعدة المحتاجين