زكية المريني وحياة مشفوع في مراتب متقدمة ضمن لائحة نساء البام

زكية المريني وحياة مشفوع في مراتب متقدمة ضمن لائحة نساء البام


سامي صبير  2016-09-19 20:44:47

على بعد أقل من ثلاثة أسابيع على الانتخابات المغربية، المقررة يوم 7 أكتوبر المقبل، كشف مصدر حزبي، ان كل من "زكية المريني" و"حياة مشفع" في مراتب متقدمة ضمن لائحة نساء الأصالة والمعاصرة.

وكانت "زكية المريني" الرئيسة السابقة لمقاطعة جليز ورئيسة المجلس الجهوي لحزب الاصالة والمعاصرة قد استطاعت خلال الانتخابات الجزئية لـ4 أكتوبر 2012، والتي كان قد تمت إعادتها بعد حكم المحكمة الدستورية بالطعن فيها بدعوى"استغلال الرموز الدينية"، أن تحصل على 9794، في حين فاز أحمد متصدق وكيل لائحة المصباح بـ10452 صوت، مما يجعل السباق على المقاعد البرلمانية لانتخابات 7 أكتوبر المقبل، أشد منافسة بين حزبي البام والبيجيدي.

هذا وقادت "المريني" اللائحة الانتخابية التي خاضت الاستحقاقات الجماعية الاخيرة بمقاطعة جليز باسم حزب "الجرار" في مواجهة عبد السلام سي كوري عن حزب العدالة والتنمية الذي حسم المنافسة لصالحه ليصبح الرئيس الحالي لمقاطعة جليز.

فيما تراهن الأصالة والمعاصرة على النائبة السابقة لعمدة مراكش "حياة مشفوع"، لتعزيز تواجدها بمراكش وسد الطريق أمام منافسه "المصباح".

وتعيش دوائر 7 أكتوبر بمراكش على وقع مواجهات حامية الوطيس، والبخصوص بعد الضجة الإعلامية التي أثارها قرار منع ترشح "القباج" والجدل الذي سبق الموضوع



اقرأ ايضا

  2017-09-20
'إيكو خسر 30 مليون باش يصايب سنانو'

اقرأ ايضا

  2017-09-20
فضيحة: صاحب مؤسسة تعليمية خاصة بمراكش يبتز أسرة ويقايضها بما يلي.....

اقرأ ايضا

  2017-09-20
جماهير الكوكب تضع فريق الرجاء البيضاوي في ورطة