السفارة الامريكية بالمغرب تشارك في انتخابات الولايات المتحدة من داخل جامعة القاضي عياض بمراكش

السفارة الامريكية بالمغرب تشارك في انتخابات الولايات المتحدة من داخل جامعة القاضي عياض بمراكش


بديعة بديوش  2016-11-08 16:07:53

ينظم فضاء الركن الامريكي التابع للقنصلية الامريكية و المتواجد بكلية الآداب والعلوم الانسانية بمراكش نشاطا ثقافيا طيلة ليلة الانتخابات الامريكية.

ويتميز هذا الحفل الثقافي بالتعريف بالانتخابات الامريكية وكل ما يحيط بها من إجراءات، خصوصا إذا علمنا ان شعبة الانجليزية بهذه الجامعة بها مادة في الثقافة الامريكية وهي فرصة للطلبة المغاربة ليتعرفوا على ما يجري في ثقافة الانتخابات الامريكية ومن أهلها.

وللإشارة يتواجد هذا الركن الامريكي داخل الحرم الجامعي للقاضي عياض منذ اربع سنوات ويشرف عليه الدكتور عبد الله الحلوي ويقول بهذه المناسبة" الهدف من تواجد هذا الركن هو تقديم الثقافة الامريكية، سواء تعلق الامر بالثقافة السياسية او العلمية وغيرها، وهو فضاء للقاء الطلبة والانترنيت والمتعة العلمية والفكرية، وهذا الحدث اليوم يدخل كجزء ضمن أنشطة هذا الركن الامريكي".

وبالمناسبة فقد تم اختيار جامعة القاضي عياض كمقر لهذا الحفل الثقافي الكبير من طرف القنصلية الامريكية بالمغرب، كإشارة على أهمية جامعة القاضي وما تقوم به من دور فعال بالمغرب، وفي نفس الوقت اعتراف بدور الركن الامريكي وما يلعبه داخل أسوار المدينة الحمراء.

ويعرف هذا اللقاء حضور شخصيات أمريكية وازنة كالسفير الامريكي والقنصل العام للولايات المتحدة الامريكية بالدار البيضاء، والمبعوث الخاص للمؤتمر العالمي للمناخ كوب 22، وشخصيات أخرى.

وينفرد هذا النشاط الثقافي ولأول مرة بالمغرب بالمتابعة الرسمية للسفارة الامريكية لعميلة الانتخابات بالولايات المتحدة الامريكية ومن داخل جامعة القاضي عياض، كما سوف تتم عملية التصويت الرمزي عبر صناديق الاقتراع من طرف الأمريكيين المتواجدين خلال هذا اللقاء وهو ما يعطي للحفل طابع التميز طيلة ليلة كاملة ولغاية ظهور النتائج الفعلية للانتخابات الامريكية.



اقرأ ايضا

  2017-12-10
شابة تلقى مصرعها في حادثة سير بنقطة الموت بحي المسيرة

اقرأ ايضا

  2017-12-10
نشرة انذارية: أمطار قوية غدا الاثنين بعدد من مناطق جهة مراكش آسفي

اقرأ ايضا

  2017-12-10
خطة محكمة لعناصر الأمن تقود إلى إيقاف 'ملتحي' مختص في التحرش بالنساء المتزوجات والفتيات بمراكش