منطقة المناخ المفتوحة بحديقة سيدي بو عامر بمراكش  مجال بيئي مفتوح على العالم

منطقة المناخ المفتوحة بحديقة سيدي بو عامر بمراكش مجال بيئي مفتوح على العالم


مراكش الإخبارية  2016-11-11 16:04:32

تزامناً مع فعاليات COP22 و بدعم من مجلس مدينة مراكش، هاينريش بول ستيفتونغ شمال أفريقيا الرباط، ومؤسسة AJIAL، وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط ومجموعة العمران ، تم فتح منطقة المناخ المفتوحة  (Climate Open Zone) بحديقة سيدي بو عامر الكائنة في قلب مدينة مراكش من 7 إلى 13 نونبر 2016.

هذا المجال البيئي المفتوح لجميع الشباب المنخرط في حماية البيئة وبناء مستقبل أكثر استدامة، والمنظم من طرف جمعية ZERO ZBEL  يتضمن أكثر من 45 نشاطا، تتوزع بين المؤتمرات وورشات العمل والمناقشات والأفلام الوثائقية، والمسرح والحفلات الموسيقية والعروض الفنية ...

كما تتضمن الأيام السبعة مواضيع في التصميم والمدن المستدامة والمشاريع الاجتماعية والمحيطات والزراعة المعمرة والنفايات، والطاقة المتجددة، وتمويل المناخ، واليوغا، وورش العمل، وإعادة التدوير، ونمط الحياة الخضراء وغيرها الكثير من المواضيع التي لها علاقة بالبيئة.

ويذكر أن جمعية"   ZERO ZBELهي جمعية أسسها شباب ملتزم ومقتنع أن لدى الجميع القدرة على التأثير بشكل إيجابي على البيئة. وتهدف إلى تعزيز المشاركة المدنية من الشباب المغاربة لصالح حماية البيئة، و تشجيع تغيير السلوك الفردي ملموس في المسائل البيئية، وتشجيع الشباب على تطوير وتنفيذ الحلول البيئية وتكييفها مع السياق المغربي، إلى جانب تعزيز جمع ونشر المعلومات عن القضايا البيئية، والمساعدة في تغيير الإطار التنظيمي في المغرب.



اقرأ ايضا

  2017-11-21
عاجل: إعتقال فتاة وشاب داخل شقة معدة للدعارة بجيليز

اقرأ ايضا

  2017-11-21
فايسبوكيون مراكشيون يشنون حملة قوية لمقاطعة محطات الوقود

اقرأ ايضا

  2017-11-21
بعد حادث التدافع مقابل 'القفة'...عميد المنتخب يقرر تأسيس مؤسسة خيرية لمساعدة المحتاجين