مراكش الاخبارية |هل تعاقب سلطات الحوز أعوان سلطة لسبب المنحة الجامعية؟
 
هل تعاقب سلطات الحوز أعوان سلطة لسبب المنحة الجامعية؟

هل تعاقب سلطات الحوز أعوان سلطة لسبب المنحة الجامعية؟


عبد الصمد أيت بوحدو  2018-10-12 14:30:00   2321

دعا  ثلة من الطلبة الملتحقين هذه السنة بالجامعة السلطات الإقليمية بالحوز، إلى التحقيق في عدد من المنح الجامعية التي منحت لطلبة لا تتوفر فيهم شروط الاستفادة.
وتساءل الطلبة الذين حجوا إلى مقر العمالة من أجل المطالبة بإنصافهم ومنحهم المنح الجامعية لمواصلة دراساتهم الجامعية، إن كانت السلطات الإقليمية ستحقق مع أعوان سلطة وسلطات محلية لسبب إقصائهم من هذه المنحة ومنحها لغير المستحقين، حسب تعبيرهم.
وكانت اللجنة الإقليمية المكلفة بالمصادقة على لوائح المستفيدين من المنح الجامعية بعد تحيينها من قبل اللجن المحلية، قد كشفت عن لوائح المستفيدن لهذه السنة، غير أن عدم ورود العشرات من أسماء الطلبة الذين ينحدرون من أوساط قروية، ويعيشون أوضاعا اجتماعية مزرية، استدعى ذلك الطلبة مساءلة سلطات الحوز من أجل معرفة أسباب عدم إدراج أسمائهم في اللوائح، لاسيما أنهم تتوفر فيهم شروط الاستفادة.
وفي المقابل، أكد مصدر مسؤول، أن نسبة المنح التي منحت لإقليم الحوز تظل غير كافية من أجل تغطية شاملة، إلا أن اللجنة المكلفة تحرص على استفادة الطلبة الذين يستحقون بناء على وضعيتهم الاجتماعية، مشيرا  إلى أنه سيتم إعادة مراجعة عدد من الملفات، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة تبث أي تلاعب في هذه الملفات.



اقرأ ايضا

  2018-12-14
'السواعد' بين الحياة والموت...وإهمال المسؤولين يزيد من معاناتها

اقرأ ايضا

  2018-12-14
طريق كارثية بين المسيرة والمحاميد تهدد حياة المواطنين

اقرأ ايضا

  2018-12-13
هدم غرفتين لإمام بناهما فوق سطح مسجد بالداوديات