فريق البام بمجلس النواب يهدد بالمقاطعة..

 
فريق البام بمجلس النواب يهدد بالمقاطعة..

فريق البام بمجلس النواب يهدد بالمقاطعة..


إلهام زخراف  2019-06-25 18:30:00   638


 

احتج الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة في اجتماع أعضاء مجلس النواب المنعقد صباح يومه الثلاثاء 25 يونيو الجاري، على هدر الزمن التشريعي، والانتقائية في برمجة أشغال لجنة التعليم والثقافة والاتصال.

 واستند احتجاج الباميين، حسب ما أدلى به محمد أبودرار، رئيس الفريق، في بداية الاجتماع، على الشكل والطريقة التي تشتغل بهما لجنة التعليم والثقافة والاتصال، وطريقة برمجتها للأشغال وتدبيرها لأولويات الوطن والمواطن، مشيرا إلى أنه ذلك يشوبه الكثير من المزاجية والانتقائية.
 وتجدر الإشارة، إلى أن فريق البام دعا في مناسبات سابقة إلى الانسحاب من أشغال اللجنة، بل الأكثر من ذلك لوح أكثر من مرة بمقاطعة أشغالها، إن لم تعد إلى جادة الصواب كما حصل خلال مناقشة مشروع  قانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.
وهدد رئيس الفريق النيابي للبام في ذات تدخله، بمقاطعة جميع أشغال لجنة التعليم والثقافة والاتصال، في حالة إن لم يتم برمجة مشروع قانون الإطار في أقرب وقت، مشيرا إلى أن البام لن يساهم في هدر الزمن التشريعي بمجلس النواب وأن  أشغاله لن تظل رهينة الخبث السياسي للبعض.
وجدير بالذكر، أن لجنة التعليم والثقافة والاتصال، تضم 9 نواب برلمانيين من جهة مراكش أسفي، من بينهم محمد ملال عن الفريق الإشتراكي الذي يرأس هاته اللجنة.



اقرأ ايضا

  2019-10-19
معلومات تهم المراكشيين الراغبين في الالتحاق بالشرطة

اقرأ ايضا

  2019-10-19
اغتصاب خمسينية متزوجة يجر شابا من الحوز اٍلى السجن

اقرأ ايضا

  2019-10-18
تعليمات صارمة من الحموشي للوالي العلوة لمحاربة الجريمة بمراكش