تلاعبات خطيرة في نتائج امتحانات كلية الآداب بمراكش والدكتور هنوش يفضح الأمر بالفيسبوك

تلاعبات خطيرة في نتائج امتحانات كلية الآداب بمراكش والدكتور هنوش يفضح الأمر بالفيسبوك


إلهام زخراف  2017-08-02 12:18:59

في تدوينة له عبر صفحته الرسمية بالفيسبوك، أثار الدكتور عبد الجليل هنوش، فضيحة عرفتها نتائج إمتحانات نهاية العام بكلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة القاضي عياض، حيث قال هنوش " اطلعت على بعض محاضر نتائج بعض مسالك الماستر فوجدت فيها ظاهرة غريبة ، و هي أنهم يسجلون في نتيجة جميع طلبة الفصل الرابع (غائب) مع أن الطلبة لم يتغيبوا، و المسلك لم يجر امتحانا في هذا الفصل !! كل ما في الأمر أن الطلبة كانوا (حاضرين) و هم يشتغلون في بحوث التخرج و يتابعهم أساتذتهم و ينتظرون مناقشة هذه البحوث في الفصل الاحتياطي الموالي. و هذا لا يعطي للجنة المداولات أي حق في اعتباراهم غائبين !! كيف؟ و ما هم بغائبين !! 
قيل لي إن تلك فتوى شخص قالوا - و العهدة عليهم- إنه نائب العميد المكلف بالشؤون البيداغوجية و بشيء آخر لم أتبينه و لا أظن أحدا يستطيع أن يتبينه؛ و هو كما علمنا من قديم لا علاقة له بشؤون البيداغوجيا لا من قريب و لا من بعيد ، إلا إذا كان التلاعب بالنقط من أبواب البيداغوجيا.
على كل حال فإن المحاضر التي تتضمن نتيجة (غائب) محاضر فاسدة و لا تعكس الواقع نهائيا لأنها تلزم هؤلاء الطلبة المساكين بتبرير فعل (هو الغياب) نسب إليهم ظلما و عدوانا !!".

الظاهرة هاته، تطرق اليها موقع مراكش 7 منذ ايام، وذلك حين تفاجأ العشرات من الطلبة بادراج اسمائهم كغائبين عن الامتحانات التي أجروها مؤخرا بالكلية، بل وأحيانا بإعطائهم نقطة الصفر من أجل ترسيبهم لغاية لا أحد يعلمها.

وحسب نداء، توصل موقع مراكش 7 بنسخة منه، فإن مجموعة من الطلبة يوجهون نداء صارخا إلى وزير التعليم العالي، وذلك للتدخل في هذا الموضوع  وإنصافهم في هاته النازلة، وخاصة أن مستقبل العديد من الشباب رهين بهاته النتائج.



اقرأ ايضا

  2017-08-19
'فيدورات' ملهى ليلي مشهور بمراكش يعتدون على شباب بالضرب

اقرأ ايضا

  2017-08-19
قاضي التحقيق يودع رئيس الدائرة 11 ونائبه المتورطين في قضية رشوة سجن الاوداية

اقرأ ايضا

  2017-08-19
منتخب مصر سيشارك في شان 2018 رغم الإقصاء امام المنتخب الوطني والسبب...