جامعة محمد السادس 'بوليتيكنيك' بابن جرير تحظى باعتراف الدولة

جامعة محمد السادس 'بوليتيكنيك' بابن جرير تحظى باعتراف الدولة


أشرف جال  2017-08-07 21:13:07

حظيت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بابن جرير باعتراف الدولة، وذلك عقب التقييم الذي تم انجازه من طرف اللجنة الوطنية للتنسيق في التعليم العالي، وهو ما سيخول الجامعة معادلة دبلوماتها للشهادات الممنوحة من طرف الدولة.

هذا الاعتراف يأتي لتزكية عمل والتزام الموظفين الأكاديميين والإداريين بالجامعة من أجل بناء الكفاءات لمواكبة التطور في المغرب والقارة الأفريقية عموما، كما أنه يعكس جودة التكوين بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل، إضافة إلى مستوى عال من البنية التحتية والبرنامج المخصص للتدريب العملي وتطوير الطلاب.

وتروم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية الى المساهمة في إقلاع التعليم العالي والبحث التطبيقي على المستوى الوطني والدولي، من خلال نسج شراكات مع النسيج الجامعي على المستويين، كما تعمل الجامعة على تطوير شبكات للتعاون مع عدد من الشركاء الأكاديميين والصناعيين الأجانب من المستوى الأول، ومن ثم الانخراط في دينامية من المستوى الدولي.

حاليا، تقوم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بتعميم نموذجها الأكاديمي على المستوى الوطني من خلال ثلاث مؤسسات، وهي "مؤسسة التسيير الصناعي" بابن جرير و "أفريكا بيزنس سكول" بالدار البيضاء، ثم "كلية الحكامة، والعلوم الاقتصادية والاجتماعية" بمدينة الرباط.

ومن خلال استراتيجيتها، تطمح الجامعة الى فتح مؤسسات أخرى جديدة بهدف تقديم إجابات على التحديات والرهانات الجوهرية التي تواجهها المملكة بصفة خاصة والقارة الإفريقية بصفة عامة، من قبيل الفلاحة والبيئة، الهندسة الصناعية والكيميائية، والطاقات المتجددة.



اقرأ ايضا

  2017-12-10
شابة تلقى مصرعها في حادثة سير بنقطة الموت بحي المسيرة

اقرأ ايضا

  2017-12-10
نشرة انذارية: أمطار قوية غدا الاثنين بعدد من مناطق جهة مراكش آسفي

اقرأ ايضا

  2017-12-10
خطة محكمة لعناصر الأمن تقود إلى إيقاف 'ملتحي' مختص في التحرش بالنساء المتزوجات والفتيات بمراكش