العماري: قرار الإستقالة قرار شخصي ولا أتلقى التعليمات من احد

العماري: قرار الإستقالة قرار شخصي ولا أتلقى التعليمات من احد


عمر داودي   2017-08-08 19:05:46

بعد تقديمه للمكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة يوم أمس استقالته، خرج صباح اليوم إلياس العماري في ندوة صحفية بالرباط، ليشرح حيثيات وأسباب الاستقالة التي قدمها والتي اعتبرها نتيجة  قرار شخصي نافيا في الوقت ذاته أن يكون قد تلقى تعليمات من جهات ما.
وأكد الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، إن قراراته التي يتخذها تكون شخصية محضة ولا تأتي من تعليمات فوقية أو تحتية، بحسب تعبيره، مشيرا أن قرار الترشح للأمانة العامة للبام كان قرارا شخصيا وأن الاستقالة قرار شخصي أيضا، مضيفا أنه ليس خمّاسا عند أحد حتى يأتمر بأمره.

وأوضح العماري أن استقالته ليس صحوة ضمير “لأن ضميري ما عمرو نعس”، يقول زعيم البام، مضيفا: “أنا سياسي يخطئ ويصيب، وأنا من النوع الذي يتحمل مسؤولياته، والسياسية خطأ جماعي يتحمله شخص واحد، وها أنذا أتحمل مسؤوليتي وأستقيل”.

واعتبر أنه لم يكن يسير الحزب بمفرده، فـ “أنا ضد التسيير الفردي، لأنني جئت من ايديولوجية تؤمن بالعمل الجماعي وجئت من قرية تطبق مبدأ “التويزة” (موروث ثقافي أمازيغي يتم فيه تجمّع وتعاون جماعة من المجتمع أو القرية من أجل المساهمة في إنجاز عمل خير أو مساعدة)، وأنا لست جمال عبد الناصر حتى أقود الحزب بمفردي”.

من جهة أخرى، نفى العماري أن تكون استقالته خوفا من إقالته أو عزله من منصبه كرئيس لجهة طنجة تطوان، مشيرا أن قانون الجهات لا يمنح لأي أحد حق إقالة أو عزل شخص منتخب، مضيفا أنه “حنا ماشي فتركيا للي الرئيس كيحيد المنتخبين".

ولم يستبعد العماري أن يستقيل من رئاسة الجهة، غير أنه قال إن الأمر لن يكون حاليا، مضيفا: “الجهة عندي شركاء وماشي من حقي ننساحب وأنا ليس من النوع الذي يخون شركائه أو ينقلب عليهم، لكن هذا لا يعني أنني لن أفعلها”، مشددا على أن قراره القاضي بالاستقالة من أمانة الحزب ليس له علاقة بخطاب الملك لعيد العرش.



اقرأ ايضا

  2017-10-23
أستاذة تسقط مغمى عليها إثر الاعتداء عليها بمجموعة مدارس تسلطانت بمراكش

اقرأ ايضا

  2017-10-23
حزن وسط أسرة التعليم بعد مقتل أستاذ على يد تلميذه

اقرأ ايضا

  2017-10-23
عاجل: اعتقال 'كارديان' يعمل كوسيط للدعارة و8 أشخاص من بينهم 3 فتيات داخل شقة بجيليز