العثماني: تتقطع قلوبنا حين نرى أي شاب يبحث عن شغل ولا يجده

العثماني: تتقطع قلوبنا حين نرى أي شاب يبحث عن شغل ولا يجده


عمر داودي   2017-08-28 17:15:00

تأسف سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، لعدم إيجاد فرص شغل كافية للشباب المغربي، حيث قال، إن "قلوبنا تتقطع حين ترى شاب يبحث عن شغل ولا يجده".

وأكد العثماني في كلمته خلال ترأسه لأشغال الاجتماع الأول للجنة الوزارية للتشغيل، اليوم الاثنين بالرباط، وفق ما نقله موقع حزب "العدالة والتنمية" أن البطالة هي "معضلة حقيقية دوليا وإقليما ووطنيا"، مشددا على أن "إحداث مناصب شغل كافية وذات جودة، تعتبر هدفا رئيسيا بالنسبة للحكومة، وعليه، فسوف تبحث الحكومة عن جميع المداخل والإمكانيات من أجل الوصول إلى هذا الهدف".

مضيفا أن "محاربة الهشاشة والتهميش والقلق الاجتماعي يمر عبر التشغيل"، ولذلك، يسترسل العثماني "نهدف إلى أن نوجد الوسائل لحل هذه المعضلة، ونرفع من القدرة على إيجاد فرص شغل لشبابنا ومواطنينا".

وأوضح أنه "رغم وجود برامج مهمة، وجهود بُذلت طيلة العقد الأخير من الزمن، إلا أن النتائج ما تزال محدودة"، يقول المتحدث، وتابع "ولذلك، قررنا في البرنامج الحكومي توسيع هذه البرامج الإرادية وخصوصا تلك التي تستهدف حملة الشهادات والأشخاص في وضعية إعاقة والنساء وغيرهم من الفئات التي تحتاج إلى جهود خاصة".

ونبه رئيس الحكومة إلى أهمية إعطاء البعد الترابي المحلي في مجال التشغيل مكانته المستحقة، وأوضح أن "جزءا كبيرا من إستراتيجية التشغيل يركز على البعد المجالي، خصوصا عن طريق الشراكة مع مختلف مجالس الجهات، لتكون برامج التشغيل متكيفة مع خصوصيات المجال، ما يجعلها مفيدة ونافعة وقادرة على إيجاد فرص شغل في الميدان".



اقرأ ايضا

  2017-09-24
مصرع جزار في حادث سير مروع بسيدي يوسف بنعلي

اقرأ ايضا

  2017-09-24
الحرب تضع اوزارها بمراكش

اقرأ ايضا

  2017-09-23
تجار شارع الأحباس يستبشرون خيرا بعد انطلاق حملة تحرير للملك العمومي