استياء عارم في صفوف مستشاري جماعة اغواطيم بسبب رفض دعم الجماعة لبناء مركز تحويلي للنفايات

استياء عارم في صفوف مستشاري جماعة اغواطيم بسبب رفض دعم الجماعة لبناء مركز تحويلي للنفايات


عبدالصمد آيت بوحدو  2017-09-13 12:22:56

علم موقعنا من مصادر جيدة الاطلاع، أن مستشاري جماعة اغواطيم الترابية التابعة لنفوذ عمالة إقليم الحوز، ضواحي مدينة مراكش، مستاؤون من قرار المجلس الإقليمي الذي صادق بعكس انتظارات أعضاء المجلس المحلي بخصوص دعم بناء مركز تحويلي للنفايات، حيث كان من المنتظر أن يوافق المجلس الإقليمي على طلب الجماعة ويساهم في المشروع بغلاف مالي ناهز 100 مليون سنتيم.

غير أن طلب المجلس المحلي الذي رفض منذ البداية إقامة المركز التحويلي للنفايات على ترابه بسبب شكايات المجتمع المدني، قوبل بالرفض من قبل المجلس الإقليمي، وهو ما دعا أعضاء الجماعة إلى اقتراح عقد دورة استثنائية من أجل البث في هذا القرار، حيث أن الأخيرة كانت تنوي الاستجابة لمطالب الساكنة وتخوفاتها من انتشار التلوث بعد إقامة المركز التحويلي وانجاز مشروع نموذجي يراعي شروط السلامة الصحية ويحترم البيئة، ولهذا طلبت بالمبلغ المذكور.

وكان المجلس الإقليمي للحوز قد صادق خلال أشغال دورته العادية أول أمس الاثنين على دعم الجماعة الترابية بغلاف مالي ناهز 400 ألف درهم كما هو الشأن مع باقي الدوائر الترابية التابعة للعمالة.

وللإشارة، فاٍن انجاز مشروع المركز التحويلي للنفايات بمنطقة اغواطيم سيكلف 4 ملايين و 300 ألف درهم دون احتساب تكلفة العقار. ويعد المشروع ثمرة تعاون بين الجماعات الترابية التابعة لنفوذ دائرة تحناوت، ومجلس جهة مراكش اسفي والمجلس الإقليمي.



اقرأ ايضا

  2017-11-21
عاجل: إعتقال فتاة وشاب داخل شقة معدة للدعارة بجيليز

اقرأ ايضا

  2017-11-21
فايسبوكيون مراكشيون يشنون حملة قوية لمقاطعة محطات الوقود

اقرأ ايضا

  2017-11-21
بعد حادث التدافع مقابل 'القفة'...عميد المنتخب يقرر تأسيس مؤسسة خيرية لمساعدة المحتاجين