تنظيم حملات تحسيسية لدعم ساكنة أعالي الجبال بالحوز للحصول على 'راميد' ( صورة )

تنظيم حملات تحسيسية لدعم ساكنة أعالي الجبال بالحوز للحصول على 'راميد' ( صورة )


عبدالصمد آيت بوحدو  2017-09-13 15:25:27

تحل لجن إقليمية تضم أطر رفيعة المستوى بعدد من الجماعات الترابية القروية بداية من الأسبوع المقبل، وذلك من أجل تحسيس ساكنة أعالي الجبال بأهمية إعداد بطاقة المساعدة الطبية "راميد"،  ودعم الحصول عليها من قبل الأسر المحتاجة من خلال توفير الوثائق الضرورية مجانا وبعين المكان.

هذه الحملة التي ستستهدف جماعات: "اغبار" و "اغيل" و "ابادو" و"ايت احكيم" و "ازكور" و "زرقطن،"  سيتم تنظيمها بمقرات الجماعات الترابية تزامنا مع السوق الأسبوعي.

وكانت هذه اللجنة الإقليمية سبق لها أن قامت بنفس العملية بمناطق قروية بتنسيق مع وكالة التأمين الصحي وبتعاون من السلطات المحلية والمؤسسات المنتخبة، حيث تم تسجيل أزيد من 100 مستفيد ومستفيدة.

وخلال أشغال لقاء تواصلي نظم بمقر الفضاء الجمعوي بمدينة تحناوت، تحت شعار ” من أجل ولوج منصف للخدمات الطبية بالعالم القروي”، أكد مسؤول في وكالة التأمين الصحي، أن إقليم الحوز يحتل المرتبة رقم 80 من حيث عدد المنخرطين في نظام المساعدة الطبية “راميد”، مبررا احتلال الإقليم لهذه الرتبة المتأخرة راجع بالأساس إلى عدم وعي ساكنة المنطقة بأهمية الخدمات التي توفرها بطاقة “راميد”، وصعوبة الولوج إليها.
وحسب المعطيات الصادرة عن وكالة التأمين الصحي، فاٍن نسبة الساكنة المستفيدة من خدامة المساعدة طبية بالحوز بلغت حوالي 73 في المائة.

هذا وتدعوا اللجنة المكلفة  بهذه الحملات جميع الراغبين في الاستفادة من نظام التغطية الصحية الحضور إلى عين المكان وفق التاريخ المحدد حسب الجدول أسفله، وإحضار الوثائق المطلوبة:

بالنسبة للمتزوجين : نسخة من بطاقة التعريف الوطنية للزوج والزوجة/ صورتان شمسيتان للزوج والزوجة/

بالنسبة لغير المتزوجين : نسخة من بطاقة التعريف الوطنية الالكترونية/ صورتان شمسيتان.



اقرأ ايضا

  2017-11-21
عاجل: إعتقال فتاة وشاب داخل شقة معدة للدعارة بجيليز

اقرأ ايضا

  2017-11-21
فايسبوكيون مراكشيون يشنون حملة قوية لمقاطعة محطات الوقود

اقرأ ايضا

  2017-11-21
بعد حادث التدافع مقابل 'القفة'...عميد المنتخب يقرر تأسيس مؤسسة خيرية لمساعدة المحتاجين