كيفية الاعتناء بالشعر التالف بعد العطلة الصيفية

كيفية الاعتناء بالشعر التالف بعد العطلة الصيفية


تعاني المرأة باستمرار مع الشعر التالف، خاصة عندما يبدأ بالتساقط التدريجي، فيصبح بذلك خفيفا، و أطرافه متقصفة، و ملمسه العام خشن، فتتأثر نفسية المرأة و لا تعود راضية عن نفسها.

و من الأسباب التي تتسبب في تلف الشعر، كثرة تلوين الشعر بالصبغات الكيماوية وآثارها المدمرة على الشعر، وغسل الشعر بالشامبو يوميا مع استخدام الماء الساخن في تنظيفه، و تمليس الشعر باستخدام المشط ذي الأسنان الضيقة بعنف، واستخدام مجففات الشعر والكريمات المثبتة باستمرار.

و ينصح خبراء التجميل بضرورة قص أطراف الشعر مرة كل ثلاثة أشهر على الأقل، و تمشيط الشعر بشكلٍ يومي مع تجنب النوم على الوسائد الخشنة التي تعمل على زيادة تشابك الشعر وتعيق عملية تمشيطه بسهولة. التخلص من قشرة الشعر والتي تسبب تساقط الشعر مع مرور الزمن، وذلك من خلال الشامبوهات المضادة للقشرة، و استخدام مسحوق نبات القريص بعد غليه في الماء لفرك جذور الشعر حتى نهايات أطرافه، أو استخدام خل التفاخ المخف بالماء وتدليك الفروة به للقضاء على القشرة تماما. ثم تجنب استخدام مصففات الشعر بشكل يومي، بالإضافة إلى تجنب غسل الشعر بالماء الساخن الذي يسبب تساقطه واستبداله بالماء الفاتر بمعدل لا يزيد عن ثلاث مرات أسبوعيا . استخدام بعض الماسكات والمرطبات المغذية للشعر؛ مثل كريما ذات الفعالية القوية في ترطيب الشعر التالف والمتهيش، ومنع تساقطه وتقصفه، كذلك استعمال ماسكات مرطبة باستمرار، مثل ماسك الأفوكادو والبيض وزيت الزيتون.



اقرأ ايضا

  2018-01-22
وفاة مولاي الحسن النشباني بعد أن قضى أزيد من 40 سنة في سلك الأمن بمراكش

اقرأ ايضا

  2018-01-21
خطير: فتاة تقود سيارة بطريقة جنونية رفقة خليجي تتسبب في حالة استنفار بابواب جيليز

اقرأ ايضا

  2018-01-21
ايقاف الدركي الذي اعتدى على مواطن بتسلطانت بسبب التبول لمدة 15 يوما