ارتفاع درجات الحرارة من جديد

ارتفاع درجات الحرارة من جديد


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يكون الطقس، اليوم الخميس، حارا بالجنوب والجنوب الشرقي وداخل منطقة سوس، وسيكون نسبيا حارا عموما بباقي السهول الداخلية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة، خلال الصباح والليل، بالقرب من السواحل الشمالية، وستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية.

وستظهر سحب غير مستقرة فوق جبال الأطلسين الكبير والصغير وكذا الجنوب الشرقي للبلاد مع نزول زخات مطرية رعدية ومحلية قد تمتد محليا حتى منطقة سوس وداخل منطقة الشياظمة والرحامنة وتانسيفت والحوز، فضلا عن مرور سحب أخرى أحيانا كثيفة بالأقاليم الجنوبية ومن المحتمل بالسواحل الوسطى مع تساقط قطرات مطرية متفرقة.

   وستكون الأجواء صافية أو مغشاة بسحب عليا بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية بأقصى شرق الأقاليم الجنوبية.

   وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد ومن الشمال وأحيانا من الشرق بالأقاليم الجنوبية، بينما ستهب معظمها من القطاع الشمالي بباقي المناطق.
    وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 11 و16 درجة بالمرتفعات، وما بين 17 و22 درجة بالقرب من السواحل ومنطقة طنجة واللكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والسايس، وما بين 22 و27 درجة بسهول تادلة والحوز والرحامنة وتانسيفت وداخل منطقة سوس والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.

    وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 26 و31 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل، وما بين 32 و38 درجة بكل من المنطقة الشرقية وداخل مناطق الغرب والشاوية وسوس وهضاب الفوسفاط و والماس والسايس وسهول تادلة والرحمانة والحوز، وما بين 39 و43 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد والأقاليم الجنوبية.

      وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

 



اقرأ ايضا

  2017-09-24
مصرع جزار في حادث سير مروع بسيدي يوسف بنعلي

اقرأ ايضا

  2017-09-24
الحرب تضع اوزارها بمراكش

اقرأ ايضا

  2017-09-23
تجار شارع الأحباس يستبشرون خيرا بعد انطلاق حملة تحرير للملك العمومي