دكتور بجامعة القاضي عياض مراكش يخلق الجدل بسبب العادة السرية

دكتور بجامعة القاضي عياض مراكش يخلق الجدل بسبب العادة السرية


إلهام زخراف  2017-10-24 11:30:00

دكتور بجامعة القاضي عياض مراكش، نشر يوم امس تدوينة له على جداره الفيسبوكي، من خلالها يجيب عن سؤال لأحد طلبته الذي سأله عن الادمان على العادة السرية، وذلك في جواب اثار استغراب متتبعي صفحته، ومجموعة من طلبته الذين استنكروا فحوى التدوينة، واعتبروه تحريضا على ممارسة شيء هو محرم شرعا.

وكانت تدوينة الكتور المذكور، والتي ذيلها بتوقيع اسمه:

"أستاذي بارك الله فيك: أنا مدمن على العادة السرية؟
لا عليك ستتخلى عنها مستقبلا، فلا تقم لها وزنا ولا تنتبه إلى من يجرمها لأنها كلها تأويلات لا تصمد أمام العلم ولا أمام سنن الله. وبالمقابل لا تبالغ فيها كي لا تتأذى صحتك. والعلوم أثبتت ضررها فقط في حالة المبالغة فيها والتي حددت في 3 أو 4 مرات في اليوم. والعلماء اختلفوا فيها. وحتى اختلافهم مبني عن تأويل لبعض النصوص، وليس فيها قول مباشر. وتعتبر في العلم المعاصر من الطرق الآمنة خصوصا بالنسبة للرجال لحفظ النفس من المعاشرة المباشرة وتنقل الأمراض. ولكم أن تقرأوا الكثير من التفاصيل في مواقع طبية علمية وحتى الدراسات التي أقيمت حولها في بلدان مختلفة. خلاصة القول، لا تعرها اهتماما، و إذا خيرت بينها وبين المعاشرة الحرام فلا عليك.
وكل من علق بالتحريم فاعلموا أنه يخادع نفسه والناس، لأنه يأمر بشيء لم يستطع هو نفسه أن يلتزم به."

وانهالت مجموعة من التعليقات على هاته التدوينة المثيرة للجدل، بين من يعتبرها تحريض على ممارسة شيء حرمه الاسلام، وبين من اعتبر الامر مناسب للشباب غير المتزوج، من اجل تفادي الزنى.

 



اقرأ ايضا

  2017-11-20
خطير: أب ينحر زوجته بعد أن توفت ابنتهما في حادث أمس بالصويرة

اقرأ ايضا

  2017-11-20
 عاجل: اعفاء قائد سرية الدرك بالصويرة واحالته على التحقيق

اقرأ ايضا

  2017-11-20
عاجل : عامل الصويرة امام قاضي التحقيق مساء اليوم