مراكش الاخبارية |أهمية فاكهة التفاح للبشرة والشعر والصحة
 
أهمية فاكهة التفاح للبشرة والشعر والصحة

أهمية فاكهة التفاح للبشرة والشعر والصحة


مراكش الاخبارية   2017-11-07 02:00:00

لعّل كلَّ شخص يحب الاهتمام بنفسه، ليظهر أمام الجميع وأمام نفسه بأفضل حلةٍ ممكنةٍ، وذلك عن طريق وسائل متعددة منها ما هو ضار بالجسم وتمتد ضررها للمستقبل كالمنتجات الصناعية، ومنها لها فوائد مهمة للجسم ونضارته وتقويه، وتلعب دوراً مهماً لفائدة الجسم كالمنتجات الطبيعية، وتعد فاكهة التفاح أحد أفضل المنتجات أهمية للجسم ونضارة البشرة أيضاً، ويعود ذلك لاحتواء فاكهة التفاح على المواد الغذائية والفيتمينات التي تغذي البشرة وتمنع ظهور التجاعيد وتساعد على إبقاءها نضرة طوال الوقت .

 وتقوم فاكهة التفاج على التخفيف والتقليل من البقع السوداء الداكنة الموجودة على البشرة، بالإضافة إلى إزالة الهالات السوداء التي تود أسفل العين، كما أنها تقوم على تقليل التجاعيد والخطوط، وذلك من خلال وضع قشر التفاح على الوجه من عشرون دقيقة إلى نصف ساعة.

وتقوم أيضا فاكهة التفاح على تنظيف وتطهير البشرة، وذلك بعصر رقائق الفاكهة على الوجه بعد تقطيعها. تعمل فاكهة التفاح على إعطاء البشرة لوناً صافياً، وبشرة ناعمة ومرنة، لاحتواء فاكهة التفاح على بروتين الكولاجين الذي يساهم في ذلك.

وتقي فاكهة التفاح من مرض السرطان الجلد الذي يعذ أخطر الأمراض، وذلك لاجتواء التفاح هلى فيتامين A، كما يعمل فيتامين A على تجدد خلايا البشرة. كما أن فاكهة التفاح تساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس، بصنع الملانين في البشرة التي تساهم في ذلك.

 كما يمكن صنع قناعاً للبشرة الجافة، الذي تعذ فاكهة التفاح أحد الكونات الأساسية له، علماً بأن قناع البشرة الجافة يتكون من الماء البارد، والنشا، وقطرات من اللوز، والحليب، وبياض البيض، بالاضافة إلى التفاح، ويتم مزجها مع بعضعا ووضعها على الوجه لتكون قناعاً يعمل على نضارة البشرة وزيادة جمالها.

ولا شك بأن البشرة الدهنية لها نصيب لنضارتها بفعل فاكهة التفاح، وذلك بصنع قناع للبشرة الدهنية، ويتكون قناع البشرة الدهنية من العسل، والنشا، والتفاح، ويتم مزجها وتوضع على البشرة بعد تنضيفها، لتشكل قناعاً للبشرة الدهنية.

ويتم صنع من فاكهة التفاح خل التفاح الذي يعد منتج مهم لقوة البشرة وتطهيرها من الشوائب، كما أنّه يساهم على تقليل إفرازات الزيوت وخاصة لأصحاب البشرة الدهنية.

كما يتم صنع الكريمات بواسطة فاكهة التفاح والتي تكون ممزوجة مع مكونات أخرى لزيادة الفائدة وتكوين منتج جيد، وهو مفيد لجمال ونضارة البشرة، وتقويتها، وحمايتها من أشعة الشمس، وعلاج حب الشباب، والهالات السوداء، بواسطة الكريمات.

كما تسهم فاكهة التفاح من تقليل الشيخوخة، ازالة حبوب الشباب، والزالة الشوائب، ومكافحة الجراثيم والبكتيريا التي تنتقل بسرعة إلى البشرة.

 



اقرأ ايضا

  2018-07-19
عون سلطة بمراكش يشكو للحموشي والعلوة ضابط أمن بسبب الشطط في إستعمال السلطة

اقرأ ايضا

  2018-07-19
اعتقال متزوجة بخليجي رفقة فتاتين ومتزوج داخل شقة للدعارة بتسلطانت

اقرأ ايضا

  2018-07-19
فيديو: الدولي فيصل فجر يحيي سكان تحناوت