مراكش الاخبارية |ادماج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في صلب اهتمامات جامعة القاضي عياض
 
ادماج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في صلب اهتمامات جامعة القاضي عياض

ادماج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في صلب اهتمامات جامعة القاضي عياض


أشرف جال  2017-12-18 23:55:00

تنظم جامعة القاضي عياض، بتعاون مع ثلاثة من شركائها الجمعويين العاملين في مجال إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة، فعاليات المنتدى الدولي الثاني للاقتصاد الاجتماعي والتضامني تحت عنوان " إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة: ما هي التحديات التي تواجه السياسات العامة؟ ".

هذا اللقاء الذي افتتحت أطواره اليوم الاثنين بقاعة ابن رشد بكلية الحقوق بمراكش وتستأنف يوم غد الثلاثاء، هو جزء من تفعيل استراتيجية الجامعة في مسؤوليتها الاجتماعية، حيث يهدف إلى الجمع بين جميع الجهات الفاعلة العامة والخاصة والتعاونية في المنطقة المعنية بالتكامل الاجتماعي والاقتصادي ذات الهدف التحليلي والتشغيلي المزدوج للأشخاص ذوي الإعاقة.

وخلال اليوم الأول دار النقاش حول مسألة قراءة العمل العام على الإعاقة من خلال وجهات نظر الجهات الفاعلة المختلفة، قبل التحول الى  شرح سلسلة قيمة الرعاية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، واستكشاف سبل دعم مشاريع الاقتصاد الاجتماعي والتضامن التي وضعتها الجامعة وشركائها في مجال التنقل التضامني، ودمجهم في منطق حضانة المشاريع الاقتصادية.

وتستأنف أطوار هذا المنتدى يوم غد الثلاثاء من خلال تخصيص أوراش عمل تدريبية لصالح طلاب "الماستر" من كلية الحقوق وكلية "لوتروس"، تحت إشراف خبراء مغاربة وبلجيكيين.

وسيكون هذا المنتدى أيضا فرصة لعرض المنتجات الفنية والحرفية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم ثلاثة مشاريع مبتكرة في مجال التنقل التضامني، تحتضنها جامعة القاضي عياض.



اقرأ ايضا

  2018-06-19
إطلاق حملة لمقاطعة مهرجان مراكش للضحك إنتقاما من إيكو

اقرأ ايضا

  2018-06-19
عاجل: امتحانات 'التاسعة' تنقلب إلى مأتم....تلميذ ينحر زميله بالسراغنة

اقرأ ايضا

  2018-06-19
فيديو للداعرة إلهام وزبونها السعودي مسيء للمغربيات ومراكش