مراكش الاخبارية |مليار سنتيم لتأهيل مركز جماعة ايت سيدي داود ضواحي مراكش
 
مليار سنتيم لتأهيل مركز جماعة ايت سيدي داود ضواحي مراكش

مليار سنتيم لتأهيل مركز جماعة ايت سيدي داود ضواحي مراكش


عبدالصمد آيت بوحدو  2018-01-12 12:24:28

أفادت مصادر جيدة الاطلاع، أن مركز جماعة ايت سيدي داود بالحوز، ضواحي مدينة مراكش، سيعرف خلال الأيام القليلة المقبلة، بداية أشغال إعادة التأهيل بغلاف مالي ناهز مليار سنتيم من تمويل وزارة السكنى والتعمير وسياسة المدينة.

وكانت مجموعة من الجماعات الترابية بالحوز، قد وقعت على  اتفاقية إطار للشراكة حول برنامج تأهيل الجماعات الترابية القروية بمجموع تراب الإقليم، بغلاف مالي يقدر بـ 500 مليون درهم بشراكة مع وزارة السكنى والتعمير وسياسة المدينة.

وحسب ذات المصادر فاٍن هذه الاتفاقية تأتي في إطار السياسة الحكومية الرامية إلى النهوض بالعالم القروي، "حيث تعمل وزارة السكنى وسياسة المدينة على تفعيل البرامج الخاصة بالنهوض بالسكن القروي وتحسين البنية التحتية بالمراكز القروية، وذلك من أجل تقوية تنافسيتها وتأهيلها بما يمكنها من لعب أدوارها الاجتماعية والاقتصادية والتنموية".

وتهدف هذه الاتفاقية إلى إنجاز البرنامج المتعلق بتأهيل مراكز الجماعات الترابية القروية بالحوز، والذي يضم خلق مناطق ذات التجهيز التدريجي، وإعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز، وتأهيل مراكز الجماعات الترابية، إضافة إلى انجاز أشغال تهيئة الطرقات وبعض المرافق العمومية.

وأوضحت ذات المصادر أن هذا المشروع، سيساهم في خلق ديناميكية مجالية بتراب بالحوز، كما سيمكن من تأهيل المراكز القروية الصاعدة وجعلها في مستوى تطلعات الساكنة، إضافة إلى تحسين ظروف عيش الساكنة القروية والنهوض بأوضاعها.



اقرأ ايضا

  2018-04-25
اغتصاب رجل من طرف عشيق زوجته بضواحي مراكش والدرك يعتقلهما

اقرأ ايضا

  2018-04-24
تصميم عصري ومتميز للمحطة الطرقية الجديدة بمراكش (صور)

اقرأ ايضا

  2018-04-23
عاجل : أمطار طوفانية بتحناوت تتسبب في تعطيل حركة السير ( صور(