مراكش الاخبارية |مصطفى ايت قجو يؤكد تواصل التنسيق مع المسؤولين للنهوض بمنطقة “اوكيمدن”
مصطفى ايت قجو يؤكد تواصل التنسيق مع المسؤولين للنهوض بمنطقة “اوكيمدن”

مصطفى ايت قجو يؤكد تواصل التنسيق مع المسؤولين للنهوض بمنطقة “اوكيمدن”


عبدالصمد آيت بوحدو  2018-02-06 22:33:00

كشف مصطفى ايت قجو لمراكش7 على أن مصالح الجماعة الترابية تواصل التنسيق مع المسؤولين بعمالة إقليم الحوز والمصالح المتدخلة بغية النهوض بمنطقة “اوكيمدن” وجعلها قطبا سياحيا بامتياز، تروم تقوية المجالين الاقتصادي والاجتماعي.

وأوضح ايت قجو، رئيس جماعة “اوكيمدن”، على أن الجماعة استفادت من مشاريع برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية ومحاربة الفقر والهشاشة، وهو الأمر الذي ساعد بشكل كبير على تحقيق جزء من انتظارات الساكنة المحلية، في انتظار دراسة ملف انجاز الطريق الرابطة بين “ستي فاطمة” و “اوكيمدن” لتأهيل المنطقة سياحيا من خلال تقوية شبكة الطرق.

ودعا رئيس الجماعة المجتمع المدني إلى تقوية جهوده من أجل العمل بشكل تشاركي للنهوض بالمنطقة، مشيرا إلى أن الجماعة تبحث جعل من “اوكيمدن” منطقة سياحية بامتياز، وخلق مشاريع مدرة للدخل للساكنة القروية بشكل مستدام.

كما أكد رئيس الجماعة على أن هناك حاجيات آنية، ومسائل مستعجلة من الضروري الوقوف عندها، خاصة مع وجود مناطق تعيش ظروفا صعبة، وتضاريس وعرة وتشكو تأخرا نسبيا في مؤشرات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وهي أمور تحتاج إلى معالجة، في أفق تحقيق تقارب في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بين مختلف المناطق الموجودة داخل الجماعة.

 إلى ذلك، شدد ايت قجو على وجود جهود كبيرة بذلتها الجماعة بتنسيق مع عمالة إقليم الحوز ، ولو أن هذه الجهود لا تواكب دائما التطورات والتحولات الجارية، بالرغم من ذلك، أكد رئيس الجماعة "على ضرورة تبني خطاب منصف معتدل سواء كنا مسؤولين أو غير ذلك، أو كنا في الأغلبية أو في المعارضة."



اقرأ ايضا

  2018-02-18
فاجعة: مقتل شخصين في اصطدام بين شاحنة و'رموك' صباح اليوم بمراكش

اقرأ ايضا

  2018-02-18
بنت المحاميد شيماء دوبلال تذهل لجنة تحكيم ذوفويس

اقرأ ايضا

  2018-02-17
هذا ما عثرت عليه المصالح الجمركية ليلة أمس داخل منزل سائح هندي بسيدي عباد بمراكش