مراكش الاخبارية |من مراكش... إصدار جديد باللغة الانجليزية للشاعر خالد بلخالفي The Butterfly Effect
 
من مراكش... إصدار جديد باللغة الانجليزية للشاعر خالد بلخالفي The  Butterfly Effect

من مراكش... إصدار جديد باللغة الانجليزية للشاعر خالد بلخالفي The Butterfly Effect


مراكش الإخبارية  2018-02-13 10:20:12

صدر عن المطبعة الوطنية بمراكش ديوان شعري باللغة الإنجليزية "The  Butterfly Effect" للشاعر المهندس خالد بلخالفي، يتضمن مجموعة من القصائد الشعرية النابعة من تجربته في الحياة ومن أحاسيسه. وكل قصيدة تعبر عن حدث خلف له أثرا، سواء أكان حبا أو حزنا أو فراق عزيز أو رسالة يرغب إرسالها إلى أحد ما أو إلى العالم، أو مجرد فكرة حضرت بباله. ومن خلالها يعبّر عن رأيه الخاص ورؤاه الخاصة. يسوق ذلك في عبارة مزخرفة لتتبدى شعرا رائقا أو كلمات حكيمة وهي تعبر عن أفكاره الخالصة والواقعية كما يشعر بها ويؤمن بها.
ويعتبر هذا الديوان الشعري الجميل تجربة حديثة في المشهد الثقافي المغربي والعربي والعالمي، وهو منجز بأسلوب سلس خالي من التعقيد. لأن بعض الأشعار هي عبارة عن رسائل وأن الديوان في مجمله عبارة عن رحلة نحو المجهول وما يضمه بين دفتيه من أشعار تشكل مفاتيح لأماكن مخفية يعتبر كل باب بمثابة مفاجأة يستطيع القارئ أن يسبر أغوارها ويكتشف عوالم جديدة في عالم الإبداع الشعري من خلاله. 
ويشكل هذا الديوان كذلك لبنة شعرية جديدة للخزانات المغربية باللغة الإنجليزية الشيء الذي ينم عن تعدد لغات المبدع المغربي خالد بلخالفي وموسوعيته الثقافية.

 



اقرأ ايضا

  2018-07-19
عون سلطة بمراكش يشكو للحموشي والعلوة ضابط أمن بسبب الشطط في إستعمال السلطة

اقرأ ايضا

  2018-07-19
اعتقال متزوجة بخليجي رفقة فتاتين ومتزوج داخل شقة للدعارة بتسلطانت

اقرأ ايضا

  2018-07-19
فيديو: الدولي فيصل فجر يحيي سكان تحناوت