مراكش الاخبارية |وزارة الثقافة توضح حقيقة عرض كتاب يضم خارطة المغرب مبتورة بالمعرض الدولي للكتاب والنشر
 
وزارة الثقافة توضح حقيقة عرض كتاب يضم خارطة المغرب مبتورة بالمعرض الدولي للكتاب والنشر

وزارة الثقافة توضح حقيقة عرض كتاب يضم خارطة المغرب مبتورة بالمعرض الدولي للكتاب والنشر


مراكش 7  2018-02-14 09:40:54   757

نفت وزارة الثقافة والاتصال ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية الإخبارية، بخصوص عرض كتاب ضمن أروقة المعرض الدولي للكتاب والنشر، تظهر فيه خريطة المغرب مبتورة.

 وأوضحت مديرية الكتاب بالوزارة، في بيان توضيحي توصل موقع مراكش 7 بنسخة منه،  أن لجنة المراقبة قامت بمراقبة جميع الكتب المعروضة ضمن رواق البيع الخاص بالناشرين، حيث تأكدت من عدم تواجد أي كتاب يضم خارطة المغرب مبتورة في أروقة هذا المعرض.

وأضاف المصدر ذاته، أن مديرية الكتاب تؤكد أن اللجنة المشتركة بين مختلف القطاعات الحكومية، قد اشتغلت لمدة ثلاثة أشهر وفق المعايير القانونية المنظمة للمعرض، وتماشيا مع مقتضيات دفتر التحملات المرتبط به، وكذا بنود قانون الصحافة والنشر، وقامت في هذه الفترة بسحب بعض النسخ التي كانت ستعرض في المعرض.

وأشار البيان، الى أن اللجنة المشار إليها أعلاه، تقوم بمراقبة يومية، لمجموع المؤلفات والكتب المعروضة والذي يتجاوز عددها125 ألف.

هذا، وأكد البيان، أن المديرية تسعى إلى تكريس كل المكتسبات الدستورية والقانونية، تماشيا مع مختلف المعايير الدولية المنظمة لمثل هذه التظاهرات، التي تعتبر حدثا ثقافيا مبرزا أن التنظيم مقيد بضوابط قانونية تسهر المديرية على تفعيلها.

 وخلص البلاغ إلى دعوة رجال ونساء الإعلام إلى التأكد من الخبر قبل نشره، مع التقيد بمقتضيات قانون الصحافة والنشر الواجب التطبيق.



اقرأ ايضا

  2018-11-17
حادث مراكش يفسد فرحة حارث بفوز الأسود

اقرأ ايضا

  2018-11-16
اعتقال مقربين من النجم العالمي بنزيما على خلفية واقعة مراكش

اقرأ ايضا

  2018-11-16
'ربعلاف' تتطاير في الشارع العام بالصويرة وسائق شاحنة يستحوذ عليها