مراكش الاخبارية |صندوق التقاعد مهدد بالإفلاس والبرلمانيون يحصنون معاشاتهم بتعديلات جديدة
 
صندوق التقاعد مهدد بالإفلاس والبرلمانيون يحصنون معاشاتهم بتعديلات جديدة

صندوق التقاعد مهدد بالإفلاس والبرلمانيون يحصنون معاشاتهم بتعديلات جديدة


مراكش الإخبارية  2018-02-14 15:52:23   694

فيما كان المطالبون بإسقاط تقاعد الوزراء والبرلمانين وكبار المسؤولين يتوقعون تجاوبا مع هذه النداءت، جاء رد النواب البرلمانيين بتقديم مقترح قانون يضمن لهم معاشاتهم.
هذا المقترح يقضي بتغيير وتتميم القانون رقم 24.92 تقدمت به غالبية الفرق النيابية من الأغلبية والمعارضة بعد تنازل العدالة والتنمية وهو أكبر فريق بمجلس النواب عن مشروع أعده يطالب فيه بالغاء هذه المعاشات. وهو التراجع الذي لم يتسن لـ"مراكش7" معرفة أسبابه، لكون رئيس فريق الفريق ادريس الأزمي فضل عدم إعطاء تصريحات في هذا الظرف.
عن هذه المعاشات يوضح رئيس الفريق الاستقلالي نور الدين مضيان في اتصال هاتفي به، "أن تقاعد البرلمانين ليس كالتقاعد المعروف لدي باقي الموظفين، لأن معاشات البرلمانيين تدخل في إطار تقاعد تضامني لا علاقة له بصناديق التقاعد"، وهو ما يعني حسب مضيان أن  "البرلمانيين النشيطين والذين يزاولون مهامهم يؤدون عن المتقاعدين. وأضاف أن الاستفادة من هذا التقاعد لا تتم إلا بعد استيفاء أجل التقاعد القانوني في 65 سنة. وانه في حال وفاة البرلماني المتقاعد، ينتهي صرف المعاشات، وليس كما هو حال الموظفين المستفيدين من التقاعد العادي الذي برث منه الأبناء والزوجة الأرملة.
وزاد مضيان قائلا "ان كل البرلمانيين ليسوا أغنياء، رافضا تعميم الثراء عليهم لأن بينهم من مداخيله بالملايير، ومن هو عاطل يترقب نهاية الشهر للتوصل بمعاشه.



اقرأ ايضا

  2018-11-17
حادث مراكش يفسد فرحة حارث بفوز الأسود

اقرأ ايضا

  2018-11-16
اعتقال مقربين من النجم العالمي بنزيما على خلفية واقعة مراكش

اقرأ ايضا

  2018-11-16
'ربعلاف' تتطاير في الشارع العام بالصويرة وسائق شاحنة يستحوذ عليها