مراكش الاخبارية |شركات عالمية تبحث استخلاص مستحضرات التجميل من أعشاب الحوز
 
شركات عالمية تبحث استخلاص مستحضرات التجميل من أعشاب الحوز

شركات عالمية تبحث استخلاص مستحضرات التجميل من أعشاب الحوز


عبد الصمد آيت بوحدو  2018-03-13 18:00:00   781

يحل يوم غد الأربعاء رابع عشر مارس الجاري، ممثلون عن شركات عالمية من فرنسا، متخصصون في صناعة مواد التجميل، لبحث إمكانية عقد اتفاقيات شراكة مع جمعيات وتعاونيات مهتمة بزراعة النباتات الطبية والعطرية بإقليم الحوز.

وحسب مصادرنا، فاٍن الوفد الأجنبي الذي سيقوم بزيارة لعدة مشاتل طبيعية بمنطقة اوريكة، سيبحث سبل الاستثمار في المنطقة، ومناطق أخرى قروية، في مجال زراعة النباتات العطرية والطبية التي تستعمل لاستخلاص مواد التجميل التي تصدر لكافة بلدان العالم.

 وكانت إحدى الشركات العالمية بالعاصمة الفرنسية باريس، قد استفادت من تجربة إحدى الجمعيات المحلية بالحوز، والتي تهتم بزراعة نباتات طبية، تستخلص منها مواد تجميل فريدة من نوعها، وهو الأمر الذي دعا باقي الشركات العالمية للبحث عن نفس التجربة لما لها من أثار كبيرة على جودة المنتوج الذي يدر ارباحا كبيرة.

وفي سياق، متصل فاٍن عقد شركات مع جمعيات وتعاونيات في هذا المجال، سيمكن المرأة القروية العاملة في المشاتل من تحسين ظروفها المعيشية، وكذا تطوير منتجاتها، والتفكير في التعامل مع شركات غربية اخرى.

ويشار إلى أن إقليم الحوز، أصبح يشكل قبلة عالمية لشركات عالمية عدة تهتم بمجال التجميل، حيث المادة الخام متوفرة بشكل كبر بفضل المؤهلات الطبيعية، بالإضافة إلى اهتمام الجمعيات بالمنتوج المحلي وتثمينه، فضلا عن وفرة اليد العاملة الرخيصة.



اقرأ ايضا

  2018-12-11
'السيبة والفوضى' تجعل المئات يفكرون في اعتصام مفتوح أمام عمالة الحوز

اقرأ ايضا

  2018-12-10
وفاة ضابط بالقيادة الجهوية للدرك الملكي بمراكش بعد إهماله في مصحة خاصة 

اقرأ ايضا

  2018-12-09
الفرنسيون يرفعون شعار 'مراكش..لا'