مراكش الاخبارية |انسحاب الصحراويين يضرب قانونية المؤتمر الوطني 10 للكشفية الحسنية في الصفر
 
انسحاب الصحراويين يضرب قانونية المؤتمر الوطني 10 للكشفية الحسنية في الصفر

انسحاب الصحراويين يضرب قانونية المؤتمر الوطني 10 للكشفية الحسنية في الصفر


مراكش 7  2018-04-15 15:02:07

وقع ما لم يكن متوقعا من قبل منظمي المؤتمر الوطني العاشر للكشفية الحسنية ببوزنيقة، بانسحاب المؤتمرين الصحراويين في غياب أي تأطير أو حضور لممثلي وزارة الشباب والرياضة لراب الصدع.

 وحصل هذا الانسحاب من المؤتمر المنعقد يومي السبت والاحد14/15ابريل الجاري بالمركز الدولي للشباب ببوزنيقة التابع لوزارة الشباب والرياضة وذلك خلال الجلسة الافتتاحية بعد اختتام التصويت على بند يتعلق بإضافة ثلاثة مناديب للفروع
ضمن أعضاء المجلس الوطني.

حظي القرار بتصويت 64 لصالح الاقتراح، فيما صوت 62 بالرفض، لكون مؤتمري جهات الصحراء وهي الداخلة وادي الذهب والعيون الساقية الحمراء وكلميم وادنون، اعتبروا تمثيليتهم لا تعكس حجمهم وهو ما اعتبروه "إهانة  لهم ولما اسدوه من جميل العرفان لجمعية تأسست على مباديء المقاومة والوطنية الصادقة".
واكدت مصادر مطلعة ان قيادات من قدماء الجمعية يترأسهم القائد محسن عبد الصادق المفوض العام والقائد عبد الجبار جبرو والقائد كوكو رئيس اللجنة التحضيرية الوطنية قد دخلوا في نقاش لتسوية الموضوع وثني أعضاء جهات الصحراء عن الانسحاب  مقابل تقديم اعتذار في الجلسة الافتتاحية العامة وإعادة عرض المشروع على التصويت .
لكن المشاركين الصحراويين ركبوا أعلى جمالهم واصروا على الرفض، بل وامتنع الوفد الكشفي الصحراوي عن تناول وجبة الغذاء بمجمع بوزنيقة الدولي للشباب، وغادروا في اتجاه وسط مدينة بوزنيقة



اقرأ ايضا

  2018-04-25
اغتصاب رجل من طرف عشيق زوجته بضواحي مراكش والدرك يعتقلهما

اقرأ ايضا

  2018-04-24
تصميم عصري ومتميز للمحطة الطرقية الجديدة بمراكش (صور)

اقرأ ايضا

  2018-04-23
عاجل : أمطار طوفانية بتحناوت تتسبب في تعطيل حركة السير ( صور(