مراكش الاخبارية |الشاعر المراكشي أيـت وارهـام ضيفـا علـى الصالـون الأدبـي بوجـدة 
 
الشاعر المراكشي أيـت وارهـام ضيفـا علـى الصالـون الأدبـي بوجـدة 

الشاعر المراكشي أيـت وارهـام ضيفـا علـى الصالـون الأدبـي بوجـدة 


مراكش 7  2018-05-14 16:18:08

استضاف الصالون الأدبي بمركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية بوجدة المفكر الإعلامي الشاعر أحمد بلحاج أيت وارهام عشية السبت 12 مايو 2018، حيث ألقى في ثلة من المثقفين والمهتمين محاضرة تحت عنوان "بالشعر نكون إنسانيين أو لا نكون".
وأبرز ايت وارهام خلال محاضرته جوهر رؤيته الشعرية التي حملت مفاهيم جديدة للشعر والتصوف وما يربط لحمتهما لديه، انحيازا إلى الشعر، ولا شيء سوى الشعر، وضدا على الانكماش في الجسد والوطن معا، وذلك في ثلاثة محاور، أولها حول السريِّ الذي يُسكننا فيه الشعر، وثانيها عن صون القصيدة وقول ما لم يقل، وتناول في ثالثها تخليق الوجود بالشعر والتصوف. 
وقد تلا المحاضرة حوار مفتوح مع الجمهور، نشطه محمد علي الرباوي وسعيد عبيد، تناول كثيرا من جوانب التجربة العلمية والوجدانية والشعرية لأيت وارهام، علاوة على مجموعة من القضايا الأدبية الراهنة، في جو صبغه التميز العلمي والتواصلي المتفرد للمحاضر الذي راكم تجربة تمتد إلى قرابة خمسين سنة من التفكير والكتابة، مع كثير من العمق والتشييد المفاهيمي وتصحيح منحرفات الواقع الأدبي، مختتما النشاط بقراءة شعرية مختارة لبعض إنجازه المتميز الخارج عن القيود، التائق إلى الكوني المطلق، والذي لا يزال مستمرا، بكثير من التدفق والتجدد. 
كما كان لضيف الصالون سمر أدبي رفقة بعض الأصوات الشعرية المحلية، في جو حميمي أحيى طقسا من طقوس الصالونات الأدبية الماتعة. 



اقرأ ايضا

  2018-05-23
لجنة خاصة طلبت من الملاهي الفخمة لمراكش مراعاة بطون طالبي الخمور

اقرأ ايضا

  2018-05-22
الحبس والغرامة لمستخدمة وللشرطي المتهم بتلقي رشوة من أجنبيتين بمطار مراكش

اقرأ ايضا

  2018-05-22
ثلاثيني يبتر يد فتاة ويرسل شقيقتيها ووالدتها في حالة خطيرة إلى مستعجلات مراكش