مراكش الاخبارية |شرفات للزعيم... عرض عليا ونجي عندك
 
شرفات للزعيم... عرض عليا ونجي عندك

شرفات للزعيم... عرض عليا ونجي عندك


إلهام زخراف   2018-05-14 18:18:07

 

سلط النائب البرلماني عبد اللطيف الزعيم عن فريق الأصالة والمعاصرة في جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة في هاته الاثناء بمجلس النواب، (سلط) الضوء على مشكل ندرة المياه بعدد من مناطق المملكة، وذلك في سؤال شفوي وجهه إلى كاتبة الدولة المكلف بالماء شرفات افيلال، حيث ساءل من خلاله حول دور الاستراتبجية الوطنية للماء في تدبير ندرة الماء.
وفي هذا السياق قدم الزعيم نموذج اقليم الرحامنة، وخاصة مجموعة من الجماعات التابعة لقيادة البريكيين التي تعاني من ندرة شديدة في المياه، وذلك بشكل يستدعي وبشكل استعجالي تدخل الوزارة المعنية التي لم تفي بوعودها في حل هذا المشكل، وخاصة أن شرفات وعدت فيما قبل بزيارة الإقليم، لكن دون القيام بذلك.
ومن جهتها، قالت شرفات افيلال، أن الاستراتبجية الوطنية للماء، والتي تمخض عنها المخطط الوطني للماء، أنقذت المغرب من سنوات عدة من الجفاف، وفي إطارها سيتم الإعتماد على مجموعة من الإجراءات التي تروم تدبير الموارد المائيه والتأقلم مع التغيرات المناخية...
وأضافت شرفات، أن اقليم الرحامنة يعد من المناطق التي تعاني من الجفاف، إلا أنها ستسفيد من مشروع ضخم ومهم تم تمويله من البنك الدولي بالملايير، ويتعلق الأمر بتزويد المنطقة بالماء انطلاقا من سد المسيرة.
وبخصوص زيارتها للإقليم، قالت شرفات، أنها لن تزور الرحامنة من تلقاء نفسها، ولكن "عرض عليا ونجي لعندك"، على حد تعبيرها.



اقرأ ايضا

  2018-05-23
لجنة خاصة طلبت من الملاهي الفخمة لمراكش مراعاة بطون طالبي الخمور

اقرأ ايضا

  2018-05-22
الحبس والغرامة لمستخدمة وللشرطي المتهم بتلقي رشوة من أجنبيتين بمطار مراكش

اقرأ ايضا

  2018-05-22
ثلاثيني يبتر يد فتاة ويرسل شقيقتيها ووالدتها في حالة خطيرة إلى مستعجلات مراكش