مراكش الاخبارية |لقاء بالحوز: عراقيل أمام ولوج الأمهات الى العلاجات الانجابية   
 
لقاء بالحوز: عراقيل أمام ولوج الأمهات الى العلاجات الانجابية   

لقاء بالحوز: عراقيل أمام ولوج الأمهات الى العلاجات الانجابية   


عبدالصمد ايت بوحدو   2018-05-24 22:30:00

يحتضن الفضاء الاقليمي للجمعيات التنموية يوم غذ الجمعة أشغال لقاء تواصلي حول الصحة الانجابية من تنظيم المديرية الإقليمية لوزاة الصحة بالحوز.

ويهدف اللقاء إلى تحليل معيقات الولوج إلى خدمات الصحة الإنجابية لاستخلاص المقترحات والتوصيات الرامية إلى القضاء على هذه الحواجز.

كما يشكل فرصة بالنسبة للمديرية الاقليمية من أجل التواصل مع المستفيدات حول هذا الوضوع وتحسيسهن بأهمية التواصل مع المؤسسات الصحية.

وسيسعى المشاركون في اللقاء إلى بحث توفير التدابير الضرورية اللازمة لضمان ولوج النساء دون تمييز إلى مرافق صحية تمتاز بتقديم خدمات الصحة الإنجابية شاملة ومتكاملة وذات نوعية جيدة

اللقاء الذي سيشرف عليه أطر المديرية الاقليمية، سيتناول السياسة الوطنية للصحة الإنجابية، ونظام مراقبة وفيات الأمهات، من أجل التعرف على الحصيلة والآفاق، وعرض الاستراتيجية الوطنية للصحة الإنجابية، وحصيلتها على مستوى الاقليم، إلى جانب مناقشة أهمية ودور استعمال الدفتر الصحي، باعتباره وسيلة التنسيق والتكفل الطبي بالنساء الحوامل، مع التطرق لموضوع التكوين والتكوين المستمر للصحة الإنجابية، والرضاعة الطبيعية، ولإحلال الحق في الصحة الإنجابية.



اقرأ ايضا

  2018-06-18
فضيحة: أمام أعين السلطات... جزار بالمحاميد يبيع لحما مدودا للمواطنين

اقرأ ايضا

  2018-06-18
روسي يفجرها: وجب التحقيق في توريط الجامعة الملكية في غسل المال العام وتهريبه إلى سويسرا

اقرأ ايضا

  2018-06-17
جلسة خمرية رفقة فتاتين من عين ايطي تنتهي بجريمة قتل بشعة