مراكش الاخبارية |بلدية سيدي بوعثمان تحتفل بالسماع والمديح
 
بلدية سيدي بوعثمان تحتفل بالسماع والمديح

بلدية سيدي بوعثمان تحتفل بالسماع والمديح


مراكش 7  2018-06-02 21:13:59   850


احتضنت بلدية سيدي بوعثمان بإقليم الرحامنة، فعاليات ليالي السماع والمديح، التي تنظمها جمعية التلاؤم للتنمية والثقافة بشراكة مع عمالة الإقليم.
وافتتحت فرقة المنشد شعيب فضيل الفائز بلقب "منشد الشارقة" بالإمارات العربية المتحدة، هذه التظاهرة التي حضرها عامل الإقليم عزيز بوينيان مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي مصطفى الشرقاوي ورئيس بلدية سيدي بوعثمان ومختلف المصالح.
كما احتضن مركز ''في خدمة الشباب" ضمن هذه الأيام التي تشرف عليها الجمعية، قافلة طبية تحسيسية حول داء السكري والتي أطرتها الجمعية المركزية للأمراض المزمنة برئاسة الدكتور محمد حجاجي التي قدمت من مدينة المحمدية، استفاد منها العشرات من ساكنة البلدية.
وقامت الجمعية المركزية للأمراض المزمنة، بحضور عامل الرحامنة على توزيع مجموعة من الآلات لقياس نسبة السكري ، استفاد منها المعوزون الذين ليس في مقدورهم التوفر على مثل هذه الالات.
وأكد رئيس جمعية التلاؤم للتنمية والثقافة عزيز الوكيل، أن تنظيم ليالي السماع والمديح في نسختها الأولى بسيدي بوعثمان تروم تقديم متنفس للساكنة التي هي في أمس الحاجة لمثل هذه الملتقيات والتظاهرات.
وأضاف رئيس الجمعية، أن من شأن هذه المبادرات أن تخرج المنطقة من العزلة وتعطي اشعاعا لها في ظل ما يشهده الإقليم من تحرك.
ونوه المتحدث نفسه، بالعمل الذي يقوم به المسؤول الأول بالرحامنة، خاصة في المجال الثقافي والذي يعد مدخلا مهما في تحقيق التنمية المنشودة.
بدوره، عامل الإقليم، نوه بالمبادرة الشبابية، داعيا الجميع إلى أخذ زمام الأمور والمساهمة في النهوض بالمنطقة.
كما أكد على أنه سيكون إلى جانب المبادرات الهادفة، وسيعمل على دعمها وتشجيعها بغية الرقي بالمواطنين.
وتواصل جمعية التلاؤم للتنمية والثقافة تنظيم ليالي السماع والمديح، حيث ستنشط فرق من ابن جرير ليلة السبت  على أن تختم فعالياتها بعرض ساخر للكوميدي "خميس ولد حديدان" يوم الأحد.



اقرأ ايضا

  2018-10-15
انتحار طالب جامعي بعد توديع أصدقائه بتدوينة مؤثرة

اقرأ ايضا

  2018-10-15
مراكشي سافر الى السعودية عبر دراجته النارية...وحلم يراوده بالصلاة بالقدس

اقرأ ايضا

  2018-10-13
مطار مراكش المنارة يخلف الموعد مع ضيوف وزوار المدينة الحمراء