مراكش الاخبارية |آيت الحاج يلوم وزارة أمزازي لعدم توصل الأساتذة المتدربين لمستحقاتهم بكل من مراكش والصويرة
 
آيت الحاج يلوم وزارة أمزازي لعدم توصل الأساتذة المتدربين لمستحقاتهم بكل من مراكش والصويرة

آيت الحاج يلوم وزارة أمزازي لعدم توصل الأساتذة المتدربين لمستحقاتهم بكل من مراكش والصويرة


إلهام زخراف   2018-06-11 13:53:06


 
اختيار مبدأ التعاقد من طرف الحكومة، ونهجه على مستوى عدد من القطاعات الحكومية، خطوة قال عنها النائب البرلماني يوسف آيت الحاج عن فريق العدالة والتنمية (دائرة جليز) في جلسة الاسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الاثنين بمجلس النواب، (قال) ينبغي ان تكون محكمة بتنظيم وقانون يضمن تحقيق الأهداف المرجوة من هذه الخطوة.
وفي هذا السياق، أشار آيت الحاج إلى الارتجالية التي يعرفها تدبير ملف المتعاقدين من الأساتذة المتدربين، وخاصة على مستوى كل من إقليم الصويرة ومدينة مراكش الذين لم يتوصلوا بعد بمستحقاتهم، وهو ما يعني ان هذا الملف يحتاج الى الحكامة والتدبير الجيد، وخاصة أن هؤلاء الأساتذة كانوا في النظام القديم يتوصلون بمنحهم في التاريخ المحدد لصرفها، عكس الآن الذي من المفترض أن يكون الصرف اكثر انضباطا.
وتطرق آيت الحاج الى معاناة هاته الطبقة، جراء عدم صرف تلك المستحقات، وخاصة أن هؤلاء يعيلون أسرا ولهم التزامات اجتماعية، وغير عادل ان يتم تاخير مستحقاتهم.
ومن جهته قال وزير التربية الوطنية وللتكوين المهني والبحث العلمي في جوابه، على أنه اشرف شخصيا على صرف تلك المستحقات على مستوى جميع الأكاديميات بمختلف جهات المملكة، وأشار إلى أن الأمر قد يتعلق بحالات معينة فقط، واقترح عرضها على الوزارة التي ستعمل على حلها بالتنسيق مع الأكاديمية المختصة.



اقرأ ايضا

  2018-06-19
عاجل: امتحانات 'التاسعة' تنقلب إلى مأتم....تلميذ ينحر زميله بالسراغنة

اقرأ ايضا

  2018-06-19
فيديو للداعرة إلهام وزبونها السعودي مسيء للمغربيات ومراكش

اقرأ ايضا

  2018-06-18
فضيحة: أمام أعين السلطات... جزار بالمحاميد يبيع لحما مدودا للمواطنين