غيتة تدعو وزارة امزازي للوقوف على وضع التعليم الجامعي بأسفي
 
غيتة تدعو وزارة امزازي للوقوف على وضع التعليم الجامعي بأسفي

غيتة تدعو وزارة امزازي للوقوف على وضع التعليم الجامعي بأسفي


إلهام زخراف   2018-06-11 14:52:11   587

 

في تعقيب إضافي لها، دعت النائبة البرلمانية غيتة بدرون وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، (دعت) الى الوقوف على أزمة التعليم الجامعي بإقليم أسفي، الذي ينقصه الكثير، وخاصة فيما يتعلق بقلة التخصصات والشعب المتواجدة بجامعة أسفي.
وقالت غيتة بدرون في جلسة الاسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الاثنين بمجلس النواب، على أن هناك عدة بنايات جامعية بمدينة أسفي لكن الساكنة تتساءل عن جدواها، وخاصة امام عدم فتحها في وجه الطلبة.
وفي نفس السياق، طالبت بدرون بضرورة تدخل الوزارة المعنية لايجاد حلول من اجل تنويع العرض الجامعي باسفي، وتوفير مختلف الشعب والتخصصات بهاته المدينة، وذلك عوض وضع الطلبة أمام خيار التوجه الى مدن اخرى من أجل متابعة دراستهم الجامعية، وهو ما سيكلف اسرهم مصاريف اخرى، رغم انهم في غنى عنها لوضعهم الاجتماعي المزري.
وفي جواب الوزارة المعنية، قال خالد الصمدي كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي على أنه من أجل تجاوز  الإشكال الذي أشارت إليه بدرون، فالوزارة ستعمل على وضع خارطة جامعية وطنية، سيتم من خلالها مدارسة خصاص كل جامعة على حدة، وذلك بالتنسيق مع مجالس الجامعات.



اقرأ ايضا

  2019-03-21
امتحان مهني لإدماج أزيد من 600 مرشد سياحي جديد

اقرأ ايضا

  2019-03-20
محاصرة لص وحرق دراجته بعد أن غرس سكينا في رأس فتاة بالمسيرة 2

اقرأ ايضا

  2019-03-20
سائقو \\\\\\\'الطاكسيات\\\\\\\' بالمدينة العتيقة يفضلون نقل الأجانب ويمتنعون عن إركاب المراكشيين