مراكش الاخبارية |الهدر المدرسي يهدد أزيد من 700 تلميذ وتلميذة بالحوز
 
الهدر المدرسي يهدد أزيد من 700 تلميذ وتلميذة بالحوز

الهدر المدرسي يهدد أزيد من 700 تلميذ وتلميذة بالحوز


عبدالصمد ايت بوحدو   2018-06-13 15:00:00   616

طالب يوسف ايت حدوش المدير الإقليمي لوزارة التعليم بالحوز من المجلس الإقليمي للحوز والسلطات الإقليمية بضرورة إيجاد حل سريع من أجل إنقاذ أزيد من 700 تلميذ من شبح الهدر المدرسي قبل بداية الموسم الدراسي الجديد.

و أوضح ايت حدوش خلال مداخلة له عقب مشاركته في أشغال دورة يونيو العادية للمجلس الإقليمي المنعقدة أمس بمقر العمالة بمدينة تحناوت، أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي وجهت مراسلة إدارية تحت رقم 120/16 إلى كافة المديريات على مستوى المملكة المغربية، تطالب من خلالها هذه المؤسسات بضرورة التخلي عن سيارات النقل المدرسي التي تشرف عليها لتدبير فترة انتقالية.

وأضاف المدير الإقليمي أن مراسلة الوزارة هي دعوة رسمية بالنسبة للمديريات من أجل تنفيذ مضامين المذكرة التي جاءت بناء على توصيات المجلس الأعلى للحسابات.

تجدر الإشارة إلى أن مديرية الحوز للتعليم تشرف على 15 حافلة للنقل المدرسي بصيغة كرائية، وتوفر خدماتها لحوالي أزيد من 700 تلميذ وتلميذة بمختلف المناطق القروية النائية.

وكانت المديرية مطالبة بالتخلي عن  هذه الخدمة الاجتماعية المقدمة للتلاميذ السنة المنصرمة، الأمر الذي كان سيحدث فوضى كبيرة بالإقليم، وفضلت مصالح مديرية الاستمرار في تدبير حافلات النقل الـ15 إلى متم الموسم الدراسي الحالي رغم ضعف الإمكانات المادية.

والى ذلك، تمت المصادقة بالإجماع خلال أشغال الدورة العادية للمجلس الإقليمي للحوز على تحويل غلاف مالي قدره 60 ألف درهم من أجل كراء سيارات للنقل المدرسي لمدة 3 أشهر لفائدة التلاميذ المهددين بالهدر المدرسي في انتظار إيجاد حل واقعي لهذه الأزمة لتدبير الفترة الانتقالية التي تمر منها مديرية الحوز.



اقرأ ايضا

  2018-12-14
'السواعد' بين الحياة والموت...وإهمال المسؤولين يزيد من معاناتها

اقرأ ايضا

  2018-12-14
طريق كارثية بين المسيرة والمحاميد تهدد حياة المواطنين

اقرأ ايضا

  2018-12-13
هدم غرفتين لإمام بناهما فوق سطح مسجد بالداوديات