مراكش الاخبارية |مؤسسة سياحية في تحناوت ظلت مغلقة لـ7سنوات تم فتحها وأعيد إغلاقها !!
 
مؤسسة سياحية في تحناوت ظلت مغلقة لـ7سنوات تم فتحها وأعيد إغلاقها !!

مؤسسة سياحية في تحناوت ظلت مغلقة لـ7سنوات تم فتحها وأعيد إغلاقها !!


عبدالصمد ايت بوحدو   2018-06-14 16:00:00

أغلق مركز للاستقبال السياحي بمدينة تحناوت أبوابه من جديد رغم الجهود الكبيرة المبذولة من قبل المؤسسات المنتخبة والسلطات الإقليمية من أجل فتحه لأداء وظيفته السياحية بالإقليم.ويطرح هذا الإغلاق تساؤلات عدة حول أسبابه سيما وأن المؤسسة تم صرف الملايين لفتحها بعدما كانت مغلقة لأزيد من7 سنوات.

وكان الكاتب العام لعمالة إقليم الحوز، أشرف على تدشين مركز الاستقبال السياحي الى جانب عدد كبير من المسؤولين والشخصيات، وإعطاء انطلاقة عملها.

يشار الى أن هذه المؤسسة التي تم تشييدها سنة 2010 على تراب بلدية تحناوت، بمبلغ مالي ناهز 120 مليون سنتيم، استفادت من دعم مالي قدر بحوالي 260 ألف درهم من قبل المجلس الإقليمي وبلدية تحناوت من أجل تسيير المركز الذي ظل مغلقا طوال السنوات الأخيرة.

هذا ولم تعرف أسباب إغلاق هذه المؤسسة التي خلقت جدلا كبيرا في صفوف المسؤولين والمهتمين بالشأن السياحي على مستوى الإقليم، حيث كان من المفترض لهذا المركز أن يشرع في مهمته التي كان قد تعهد أدائها أمام جميع المتدخلين، والمتمثلة في اطلاع السياح على مآثر الحوز ودعم استقطاب السياح وخلق خطوط جديدة لفائدة الزوار من أجل إنعاش الاقتصاد ودعم التنمية المحلية.



اقرأ ايضا

  2018-06-19
عاجل: امتحانات 'التاسعة' تنقلب إلى مأتم....تلميذ ينحر زميله بالسراغنة

اقرأ ايضا

  2018-06-19
فيديو للداعرة إلهام وزبونها السعودي مسيء للمغربيات ومراكش

اقرأ ايضا

  2018-06-18
فضيحة: أمام أعين السلطات... جزار بالمحاميد يبيع لحما مدودا للمواطنين