مراكش الاخبارية | فاجعة اوريكا تجر البلاء على المسؤولين وقد تعصف بعدد منهم
 
 فاجعة اوريكا تجر البلاء على المسؤولين وقد تعصف بعدد منهم

فاجعة اوريكا تجر البلاء على المسؤولين وقد تعصف بعدد منهم


عبدالصمد ايت بوحدو   2018-06-19 18:30:00   2447

أفادت مصادر مطلعة ان جهات عليا مسؤولة أمرت بتعميق البحث في الأسباب المؤدية ألى انهيار المنزل الطيني الذي أودى بحياة 3 طفلات بالحوز.

وكان دوار تاوريرت الكائن بجماعة اوريكا الترابية ، قد شهد أمس مصرع ثلاث طفلات من أسرة واحدة تتراوح أعمارهن ما بين 13 و 7 و 5 سنوات جراء انهيار منزل طيني، ما خلف استياء عارما في صفوف سكان الدوار.

وتضاربت الأراء في أسباب انهيار المنزل الطيني، وعزت مصادر من الدوار الاسباب الى هشاشة سقف المنزل حيث أن الاعمدة المتهالكة لم تتحمل قوة ضغط الأتربة وانهار متزامنا مع خروج الطفلات من المنزل وتسبب في مصرعهم، من جهة.

ومن جهة ثانية استقى موقع "مراكش7" أراء مختلفة من قبل بعض المواطنين بمنطقة اثنين اوريكة (منطقة غير بعيدة على موقع الحادث)، واوضحت أن سبب انهيار المنزل يرجع الى عدم الالتزام بالقوانين الجاري بها العمل في مجال البناء وانتشار البناء العشوائي، حيث ان عدد من لدواوير القروية التي يصعب مراقبتها لسبب اكراهات جغرافية ييقوم سكانها بتشييد منازل عشوائية وهي غالب الأحيان ايلة للسقوط.  

وربما تعليمات الجهات العليا للسلطات الاقليمية جاءت بناء على هذه المقاربة الثانية المتعلقة بالتحري في ظاهرة انتشار البناء العشوائي في المنطقة، وتعميق البحث في مصرع 3 طفلات جراء انهيار المنزل الطيني، الأمر الذي قد يعصف بمسؤولين بالاقليم.

وكانت جريدة مراكش الاخبارية في نسختها الورقية قد اشارت في عدد من التقارير الاعلامية السابقة الى ظاهرة انتشار البناء العشوائي بعدد من المناطق القروية و الحضرية، عير ان المسؤولين لا يحركون ساكنا.



اقرأ ايضا

  2018-11-16
اعتقال مقربين من النجم العالمي بنزيما على خلفية واقعة مراكش

اقرأ ايضا

  2018-11-16
'ربعلاف' تتطاير في الشارع العام بالصويرة وسائق شاحنة يستحوذ عليها 

اقرأ ايضا

  2018-11-16
12 مليون درهم لبناء 8 مؤسسات لدور الشباب بهذه المناطق بالحوز