مراكش الاخبارية |المطالبة بالاهتمام بمآثر مراكش والحفاظ عليها
 
المطالبة بالاهتمام بمآثر مراكش والحفاظ عليها

المطالبة بالاهتمام بمآثر مراكش والحفاظ عليها


مراكش 7  2018-06-20 10:59:40   555


دعا مشاركون في اشغال يوم دراسي نظم أمس بمجلس جهة مراكش اسفي إلى ضرورة التفكير في حماية مآثر مدينة مراكش العريقة من التلف والضياع.

اللقاء الذي نظم من قبل مجلس الجهة بتنسيق مع المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش حول موضوع "المسارات الثقافية الروحية لجهة مراكش اسفي انجاز مشروع ثقافي قائم على الثقافة والتراث".

واضاف المشاركون أن المؤسسات المنتخبة وجب ان تعمل على ادراج مشاريع ثقافية مهمة على برامجها التنموية التي لا يجب ان تعتمد فقط على ما هو اقتصادي وإغفال المجال لثقافي الذي يعد من بين المجالات المهمة التي تنال اهتماما كبيرا ت قبل الشعوب المتحضرة، ولاسيما المدينة الحمراء تتوفر على مآثر ومواقع تاريخية مهمة تستدعي الحفاظ عليها والاهتمام بها .

وعرف اللقاء مشاركة فعاليات جمعوية نشيطة في المجال الثقافي والسياسي، وكذا حضور شخصيات ومسؤولين في قطاعات ذات صلة بالموضوع.

وفي سياق متصل، تحتضن مؤسسة درا المنتخبة بمراكش يوم الاثنين خامس وعشرين يونيو الجاري، اشغال يوم دراسي حول موضوع" المعالم التاريخية بمراكش وسؤال المحافظة والتأهيل"، من تنظيم الفضاء المدني للشباب والديمقراطية.

هذا اليوم الذي سيؤطره الاستاذ حسن المازوني لفائدة 40 شابا وشابة، يروم اطلاع جميع المشاركين على معالم مراكش، وتقريبهم من الحقبة التاريخية التي خلفت هذه الاثار، ودعوة الجميع الى ضرورة الاهتمام بها والمحافظة عليها.

وسيتناول برنامج هذا اليوم الثقافي، مداخلات لثلة من الشباب من أجل تبادل الأفكار، وكذا اغناء النقاش حول أهمية المحافظة على معالم المدينة الحمراء.



اقرأ ايضا

  2018-09-22
الصفحات الفايسبوكية تستنفر أمن مراكش

اقرأ ايضا

  2018-09-22
تفاصيل حصرية حول جريمة القتل التي هزت حي الانارة

اقرأ ايضا

  2018-09-22
إلقاء القبض على 'هاربة' اقتحمت مسكن التلميذات ضاحية مراكش