مراكش الاخبارية |الجرذان ترعب سكان نيويورك وسلطات المدينة عاجزة أمامها
 
الجرذان ترعب سكان نيويورك وسلطات المدينة عاجزة أمامها

الجرذان ترعب سكان نيويورك وسلطات المدينة عاجزة أمامها


مرشد الدراجي (من نيويورك)  2018-07-09 06:37:24   585

يبدو أن الخطة التي اعتمدتها سلطات مدينة نيويورك للقضاء على الجرذان، متم السنة الجارية بعيدة عن تحقيق أهدافها رغم تخصيص 32 مليون دولار لخفض عدد  هذه القوارض بنسبة 70% في بروكلين وبرونكس ومانهاتن وهي الأحياء الأكثر تعرضا لهجومات الجرذان ليلاً.  

ويلاحظ هنا، وبشكل خاص في أوقات الليل، هجوم الجرذان بشكل رهيب وبأعداد تثير الهلع، لكونها تشكل حوالي ربع سكان المدينة، الذين يقدرون بـ8 ملايين نسمة، في حين يتجاوز الجرذان 2 مليون قارض.   

وجود الجرذان التي نسميها في المغرب باللسان العامي "الطوبات" أمر يشكل بالفعل تهديداً للصحة العامة لاعتبارها ناقل أمراض وبائية مثل الطاعون.

وقال مكتب رئيس البلدية في وقت سابق إن دائرة الصحة في مدينة نيويورك تلقت منذ بداية عام 2017 أكثر من عشرة آلاف شكاية حول وجود الجرذان، وهو ما تأكد من خلال كون كل الأماكن والعقارات التي تم فحصها في مانهاتن وبروكلين وبرونكس أظهرت وجود الجرذان.

ولهذه الأسباب، طبقت السلطات بالمدينة خطة القضاء على الجرذان، منذ سبتمبر الماضي، أي قبل حوالي 8 أشهر، بتخصيص ميزانية لهذا الغرض، وبمشاركة عدد من الأجهزة والمصالح الأخرى بالمدينة، لكن تحقيق الهدف من الخطة، ما يزال بعيد المنال، وكأن الجرذان تتحدى سلطات المدينة وسكانها.

وليس ظهور هذه الجرذان مفاجئا، او حدثا طارئاً، وإنما يعود لسنوات مضت، وكانت بلدية نيويورك خفضت الإنفاق على برامج مكافحة القوارض بوتيرة 1.5 مليون دولار عام 2010 مراعاة لعجز الميزانية العامة، واغتنمت الجرذان ذلك، وتكاثرت أعدادها، خلال أربع سنوات، مما اضطر وزارة الصحة لتخصيص 3.5 مليون دولار للقضاء على مستعمرات الجرذان ومنها الحدائق، ومحطات ميترو الأنفاق وغيرها، لكن دون جدوى لحد الآن.

 



اقرأ ايضا

  2018-09-19
عاجل: نقل مديرة مدرسة بالعزوزية إلى المستعجلات بعد التهجم عليها من طرف أولياء التلاميذ

اقرأ ايضا

  2018-09-18
عاجل: نجاة مواطنين من موت محقق  بالحوز لسبب الفيضانات+صور

اقرأ ايضا

  2018-09-18
عاجل: السيول الجارفة تقطع الطريق بين منطقتي تحناوت و مولاي براهيم+فيديو