مراكش الاخبارية |سعنان:.... بأسفي مواطنون يضطرون للتسول من أجل توفير مصاريف العلاج
 
سعنان:.... بأسفي مواطنون يضطرون للتسول من أجل توفير مصاريف العلاج

سعنان:.... بأسفي مواطنون يضطرون للتسول من أجل توفير مصاريف العلاج


إلهام زخراف   2018-07-09 18:32:35   678


في تعقيب إضافي له عن جواب وزير الصحة انس الدكالي حول تدني الخدمات الصحية بمختلف مستشفيات المملكة، قال هشام سعنان عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية على ان القطاع الصحي بمدينة أسفي، يحتضر دون ان تتدخل الوزارة المعنية لانقاذ الوضع او تتخذ اي اجراء لتصحيح الاختلالات التي يعرفها القطاع.
التعقيب هذا والذي جاء في جلسة الاسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الاثنين 09 يوليوز 2018، بمجلس النواب، عرى من خلاله سعنان واقع الصحة بأسفي، وذلك لتدني مجموعة من الخدمات بمستشفى محمد الخامس بالإقليم، وخاصة جهاز الفحص بالصدى، حيث قال سعنان "راكم مذرتو لينا والو .. تلفزة الفحص واقفة عام هذا".
واشار سعنان، الى ان بعض المواطنين بأسفي يضطرون الى التسول من اجل توفير مصاريف اجراء الفحص بالصدى خارج المستشفى الاقليمي، وذلك بمراكز خاصة، مما يجعل هذا المستشفى مجرد بنيان لا فائدة منه.
وفي نفس السياق، اشار سعنان الى مشكل المواعيد التي يحددها اطر المستشفى الاقليمي لاسفي للمرضى، والتي تزيد احيانا كثيرة عن السنة، هذا ناهيك عن رفض ولوج مرضى اخرين لهذا المستشفى وارسالهم الى مستشفيات أخرى هي غير قادرة على استيعاب حالات مرضية اخرى.



اقرأ ايضا

  2018-11-16
12 مليون درهم لبناء 8 مؤسسات لدور الشباب بهذه المناطق بالحوز

اقرأ ايضا

  2018-11-16
هذا ثمن بيع فندق المامونية بمراكش

اقرأ ايضا

  2018-11-15
أمام تراجع عدد السياح في فصل الشتاء... منتجع أوريكا يفتح أبوابه للدعارة