مراكش الاخبارية |آيت الحاج وبلقايد يسلطان الضوء على ما يجري بالطرق السيارة من جرائم
 
آيت الحاج وبلقايد يسلطان الضوء على ما يجري بالطرق السيارة من جرائم

آيت الحاج وبلقايد يسلطان الضوء على ما يجري بالطرق السيارة من جرائم


إلهام زخراف   2018-07-09 18:41:32


في سؤال وحيد موجه الى قطاع التجهيز والنقل في جلسة الاسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الاثنين 09 يوليوز 2018 بمجلس النواب، سلط النائب البرلماني يوسف ايت الحاج عن فريق العذالة والتنمية الضوء على ما يهدد أمن وسلامة مستعملي الطرق السيارة، مسائلا نجيب بوليف الوزير المكلف بالتجهيز والنقل عن الاجراءات التي ستتخذها الحكومة في سبيل ضمان امن وسلامة هؤلاء.
وفي نفس السياق، وفي تعقيب له، طالب محمد العربي بلقايد عن فريق العدالة والتنمية، بضرور تدخل الوزارة المعنية بشكل فوري لحل مشاكل هاته الطرق، وخاصة امام تنامي الأحداث التي تشهدها الطرق السيارة الوطنية بفعل بعض الخارجين عن القانون، والذين يرشقون سيارات المواطنين بالحجارة، ويعترضون سبيلهم من أجل الاعتداء عليهم وسرقة ممتلكاتهم، حيث سجلت في هذا الباب عدة احداث على مستوى الطرق السيارة المؤدية الى عاصمة النخيل.
واشار بلقايد، الى أن هناك عددا من المواطنين يضطرون الى استعمال الطرق العادية امام تعنت العصابات التي احتلت الطرق السيارة، وزرعت بأفعالها الرعب بين مستعمليها.
وطالب بلقايد بضرورة تفعيل دوريات أمنية مستمرة سواء على مستوى الطرق العادية او الطرق السيارة، وكذا الاهتمام بالبنية التحتية للطريق السيار، وخاصة المدارة الأولى التي تصادفك بعد آخر محطة أداء عند دخول مدينة مراكش، والتي تتسبب في حوادث سير مميتة.
ومن جانبه قال وزير التجهيز والنقل، على أن لا أحد ينكر الأحداث الاجرامية التي تشهدها الطرق السيارة بالمملكة، الا ان هذا لا يعني أن الوزارة غير واعية بخطورة ذلك، حيث انها تعمل جاهدة على احتواء الوضع، وذلك عبر نصب كاميرات مراقبة ستمكن من رصد العصابات التي تتعقب المواطنين بالطرق السيارة، وكذا تعيين لجنة وطنية ستعمل على حل مشاكل هاته الطرق، وذلك بالاشتغال مع لجان محلية يرأسها ولاة وعمال الأقاليم.
وبخصوص مدارة مراكش قال الوزير، على ان الوزارة ستعمل على حل مشكلها، وذلك بالتنسيق مع المجلس الإقليمي، بل وحتى المجلس الجماعي، مادامت هاته المدارة تدخل ضمن حدوده الترابية.



اقرأ ايضا

  2018-07-17
'العرس' الذي كان وراء التعجيل بطرد الوالي البجيوي

اقرأ ايضا

  2018-07-17
سكان حي المسيرة على موعد مع افتتاح أكبر مركز تجاري لبيع اللوازم الرياضية

اقرأ ايضا

  2018-07-17
'العسكري' الذي يستهدف النساء بمحطات الحافلات يقع بقبضة درك تامنصورت