مراكش الاخبارية |استعدادا لقمة مراكش.... مجلس المستشارين يتدارس السياسة المغربية في مجال الهجرة
 
استعدادا لقمة مراكش.... مجلس المستشارين يتدارس السياسة المغربية في مجال الهجرة

استعدادا لقمة مراكش.... مجلس المستشارين يتدارس السياسة المغربية في مجال الهجرة


إلهام زخراف   2018-07-11 17:09:04


ينظم مجلس المستشارين، بشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان، يوم غد الخميس  12 يوليوز 2018،  لقاء دراسيا يسلط الضوء حول موضوع “السياسة المغربية في ميدان الهجرة واللجوء، فرص وتحديات”.
وحسب بلاغ صحفي للمجلس، فإن هذا اللقاء المنظم بدعم من مؤسسة كونراد أديناور ومؤسسة ويستمنستر للديمقراطية، يأتي كمحطة يستعد من خلالها البرلمان المغربي لأشغال اللقاء الموازي الذي سينظمه الاتحاد البرلماني الدولي بمدينة مراكش حول “تدعيم التعاون البرلماني وتعزيز الحكامة في مجال الهجرة في أفق المصادقة على ميثاق عالمي من أجل هجرات آمنة ومنظمة ومنتظمة”، وذلك على هامش القمة الأممية التي ستحتضنها المملكة المغربية حول موضوع الهجرة خلال شهر دجنبر 2018 بمراكش.
ويأتي تنظيم هذا اللقاء، حسب المصدر ذاته، استمرارا لاحتضان مجلس المستشارين للحوار العمومي المؤسساتي وللنقاش المجتمعي التعددي والتشاركي، بخصوص القضايا ذات الصلة بإعمال الدستور وضمان التمتع بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، وتنفيذا كذلك لاستراتيجية العمل المرحلية للمجلس للفترة الممتدة من 2016 إلى 2018.
ومن المنتظر ان يشارك في هذا  اللقاء الدراسي مسؤولون وبرلمانيون وفعاليات من المجتمع المدني المهتمة بمجال الهجرة، فضلا عن خبراء مغاربة وأجانب متخصصين في هذا المجال.



اقرأ ايضا

  2018-07-17
'العرس' الذي كان وراء التعجيل بطرد الوالي البجيوي

اقرأ ايضا

  2018-07-17
سكان حي المسيرة على موعد مع افتتاح أكبر مركز تجاري لبيع اللوازم الرياضية

اقرأ ايضا

  2018-07-17
'العسكري' الذي يستهدف النساء بمحطات الحافلات يقع بقبضة درك تامنصورت