مراكش الاخبارية |بورتري : شعيب التلمساني... موهبة غنائية تسطع في سماء مراكش ووالده أول من إكتشفه
 
بورتري : شعيب التلمساني... موهبة غنائية تسطع في سماء مراكش ووالده أول من إكتشفه

بورتري : شعيب التلمساني... موهبة غنائية تسطع في سماء مراكش ووالده أول من إكتشفه


عبد الوارث أبعلال  2018-08-05 19:00:00   939

شعيب التلمساني فنان مراكشي صاعد اختار الغناء والابتعاد عن الأضواء، حيث ظل لسنوات يشارك في حفلات ومهرجانات، لكن سرعان ما إستهوته مواقع التواصل الإجتماعي التي كان بالأمس القريب مختفيا عنها، ليصدر قبل أيام قليلة أول عمل فني إختار له عنوان "قلب عليا"، وهو الآن يستعد لطرح أغنية أخرى جديدة.  

شعيب لقي مساندة كبيرة من عائلته الصغيرة يتقدمهم والده الذي كان أول من يمسك بيده في بداياته الفنية، بينما وعلى غرار باقي الفنانين الشباب بالمدينة الحمراء لم يجد أية مساندة من الجهات المسؤولة.

 

والد شعيب وراء إكتشاف موهبته الغنائية

 شعيب التلمساني فنان شاب من مواليد سنة 1993 بمدينة مراكش، وبالضبط بحي الداوديات، إنطلقت مسيرته الفنية منذ الصغر، حيث كانت بداياته الأولى من وسط العائلة، قبل أن يتحول إلى المشاركة في السهرات التي كان يحييها بالمخيمات الصيفية، ودور الشباب ودور الثقافة بالمدينة الحمراء وبعض المدن المجاورة. 

وكان وراء إكتشاف موهبة شعيب التلمساني الغنائية مجموعة من الأساتذة والفنانين الذين علموه أبجديات الغناء، لكن والده كان أول من إكتشف هذه الموهبة، حيث يعود له الفضل الكبير في إختيار شعيب لفن الغناء.

 

أغنية "قلب عليا" أول عمل فني يطرحه شعيب التلمساني

على عكس الفنانين الشباب الآخرين، لم يختر شعيب التلمساني الظهور كثيرا بمواقع التواصل الإجتماعي، حيث فضل الابتعاد عنها والاكتفاء بإحياء سهرات فنية، لكنه وخلال هذه السنة اختار أن يصدر عمل فني خاص به، تحت عنوان "قلب عليا"، وهي أغنية من كلماته وألحانه، وتوزيع "ديجي سول".

ولقي هذا العمل الفني الأول للفنان شعيب التلمساني نجاح مبهر، حيث فاق عدد مشاهديه 10 آلاف متابع عبر اليوتيوب في مدة قصيرة، وهو ما دفع بشعيب إلى التفكير في إصدار أغنية أخرى في غضون الأيام القليلة القادمة.

 

جوائز عديدة حاز عليها شعيب التلمساني

شارك شعيب التلمساني في العديد من المهرجانات المحلية والجهوية وكذلك الوطنية، منها مهرجان نبرات، مهرجان المواهب الشابة، مهرجان الملحون والأغنية الوطنية ، مهرجان القيثارة الذهبية، والعديد من المهرجانات الأخرى، بالإضافة إلى خوضه لتجربة بالمسرح، حيث شارك رفقة فريق مسرحي جامعي في مهرجان "البي" بدولة فرنسا، وتمكن رفقة رفقاءه من حيازة الجائزة الأولى بالمهرجان.

كما خاض بعض التربصات الموسيقية التي كان يؤطرها فنانون كبار، وهو ما استفاد منه شعيب.  

 

وحاز شعيب على العديد من الجوائز بمسابقات خاصة بالغناء وبعض المهرجانات التي شارك فيها، وذلك بالرغم من صغر سنه.

 

مسؤولو مراكش يديرون ظهورهم للفنان شعيب على غرار باقي أبناء المدينة

على غرار باقي الفنانين الشباب في المدينة الحمراء، أكد شعيب التلمساني في حديثه لجريدة مراكش الإخبارية انه لا يتلقى أية مساندة من طرف المسؤولين بالمدينة، حيث كشف انه لا يتم المناداة عليه في الحفلات والمهرجانات التي تقام هنا، بينما يتم الإستعانة بفنانين من خارج المدينة أو البلد.

وذكر شعيب أن المساند الرسمي له هو عائلته الصغيرة وجمهوره الوفي، بالإضافة إلى بعض الوجوه الإعلامية يتقدمهم الإعلامي هشام المغاري، وأنس الملحوني، حيث لم يفوت الفرصة لكي يقدم لهما التحية.

 

شعيب التلمساني متأثر بغياب دعم الفنانين الشباب بمراكش

تطرق الفنان الشاب شعيب التلمساني في حديثه لجريدتنا لواقع الفن بمدينة مراكش، حيث أكد أن الأخيرة تزخر بالمواهب الشابة، فقط ما ينقص هو الدعم من طرف الجهات المسؤولة، بالإضافة إلى غياب شركات الإنتاج، حيث يضطر غالبية الفنانين إلى التوجه صوب مدينة الدار البيضاء من أجل إيجاد شركة للإنتاج.

وعاتب شعيب في حديثه المعهد الخاص بتعليم الموسيقى، خصوصا في النقطة المتعلقة بتحديد سن معين كحد أقصى للولوج إليه، وهو ما يحرم العديد من الفنانين من الإستفادة من التكوين.

 

طموحات شعيب المستقبلية

طموحي بسيط هو أن تصل رسالتي الفنية إلى جميع المغاربة ولما لا العرب، وان أجد حب ومتابعة من الجماهير المراكشية والمغربية عامة.

ولا تفوتني الفرصة لكي أوجه رسالة إلى المسؤولين بالمدينة الحمراء، عليهم أن يقفوا إلى جانب شباب المدينة الطموحين سواء فنانين أو مثقفين أو رياضيين، فنحن نعاني من تهميش كبير.

 

كلمة أخيرة

أشكر كل من ساندني في مشواري الفني بداية بعائلتي الصغيرة، وأعد الجماهير بإصدار عمل فني جديد قريبا أتمنى أن ينال إعجابهم.

 

 

 



اقرأ ايضا

  2018-10-22
هذه أهم الحدائق والأحياء التي أمر جلالة الملك باعادة هيكلتها في برنامج تثمين المدن العتيقة لمراكش

اقرأ ايضا

  2018-10-22
'شرع اليد' نصيب متزوج وفتاة ضبطا متلبسين بممارسة الفساد ضواحي مراكش

اقرأ ايضا

  2018-10-22
إحياء سهرات ماجنة يثير غضب سكان دوار قروي ضاحية مراكش