مراكش الاخبارية |اللباس الفاضح يغزو شوارع مراكش والأسر المغربية تتقزز من المشهد
 
اللباس الفاضح يغزو شوارع مراكش والأسر المغربية تتقزز من المشهد

اللباس الفاضح يغزو شوارع مراكش والأسر المغربية تتقزز من المشهد


الهام زخراف/ عدسة مصطفى نجيم  2018-08-10 21:26:24   5064

 
 
 
ما إن يقبل فصل الصيف بمدينة مراكش، حتى تتفنن واجهات المحلات التجارية باللباس الصيفي متعدد الأشكال والألوان، خصوصاً محلات الألبسة النسائية.
وبين شوارع الحمراء وتلك المحلات، لا تكاد تميز بين نساء المغرب ونساء أوروبا في فصل الصيف، لأن بعض نساء المغرب اجتهدن تأسياً بالأوروبيات في أن يظهرن مفاتنهن دون اعتبار للهوية المغربية التي تنطلق من كون الإسلام دين الدولة، ويتعللن بفصل الصيف وعدم القدرة على تحمل حرارة مدينة السبعة رجال.
الزائر لعاصمة النخيل، سيجد نفسه محاصراً بأجساد نسائية كل ما بذلته هو ستر للعورة فقط، ولا تجد صاحبات هذه الأجساد حرجاً في التمايل تحت أشعة الشمس الحارقة، وذلك وسط تتقزز أسر كثيرة من مناظر تلك الأجساد الشبه عارية، التي تجتهد في أن تعري اكثر مساحة من جسدها، علها تجذب أنظار الآخرين.
ومن الواضح ان ذلك، لم يعد يتعلق بالاجنبيات فقط، لكون ان الامر عادي حسب ثقافتهن، ولكن الوباء انتشر ليسيطر على عقلية النساء المغربيات، حيث لا يمكنك المرور من أحد أزقة المدينة العتيقة او شوارع منطقة جليز، دون مصادفتك لفتاة لم تترك سوى سنتمرات قليلة من صدرها وجهازها التناسلي، مغطاة بشبر من قماش قد يظهر حتى ما بأسفله.
والصورة أعلاه، ليست سوى مشهد واحد للمشاهد المتعددة التي تتكرر كل ثانية بمدينة مراكش، وخاصة على مستوى شارعي محمد الخامس ومحمد السادس، حيث تحول محيط عدد من المراكز التجارية والمقاهي المتواجدة بهما الى مكان لتجمع هذا النوع من الفتيات، وهو ما يثير اكثر من علامة استفهام.
وتجدر الاشارة، الى ان شبان مغاربة اطلقوا بداية الصيف الجاري حملة #كن رجلا ولا تترك اختك وزوجتك وابنتك تخرج بلباس فاضح، وهي الحملة التي قابلتها عدد من النساء بحرية اللباس، وهو ما يستدعي حسب مهتمين بشؤون مراكش، تدخل الجهات المسؤولة من اجل الفصل في هذا المشكل، الذي سيحول شوارع المدينة، إلى سوق لاستعراض اجساد النساء عارية، ثم الى ما هو افضع من ذلك.



اقرأ ايضا

  2018-10-15
انتحار طالب جامعي بعد توديع أصدقائه بتدوينة مؤثرة

اقرأ ايضا

  2018-10-15
مراكشي سافر الى السعودية عبر دراجته النارية...وحلم يراوده بالصلاة بالقدس

اقرأ ايضا

  2018-10-13
مطار مراكش المنارة يخلف الموعد مع ضيوف وزوار المدينة الحمراء