مراكش الاخبارية |شلل سيصيب مطار مراكش المنارة يوم غد السبت
 
شلل سيصيب مطار مراكش المنارة يوم غد السبت

شلل سيصيب مطار مراكش المنارة يوم غد السبت


عبد الوارث ابعلال  2018-09-14 17:08:50   3973

 

 أعلن المكتب النقابي لشركة سويس سبور بمراكش المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل عن خوض العاملين بمطار مراكش المنارة لإضراب إنذاري يوم غد السبت سيمتد من الساعة الثالثة عصرا إلى الساعة الثامنة مساء.

ويأتي هذا الإضراب بعدما استنفذ المكتب النقابي جميع الاجراءات فيما يتعلق بدفتر التحملات، والذي طالب فيه بادراج الشغيلة والحفاظ على مناصب الشغل و المكتسبات التي تخص ازيد من 600 عامل وإطار حسب ما جاء في البلاغ الصادر عن المكتب، والذي نتوفر على نسخة منه.

هذا وقد توجه المكتب بمراسلة لكل من وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، ورئيس الحكومة، ووزير الداخلية، ووزير التشغيل، والمدير العام للطيران، و المدير العام للمكتب الوطني للمطارات، ووالي جهة مراكش أسفي.

وخاض العاملون بمطار مراكش المنارة التابعين للشركة المذكورة عدة إضرابات ووقفات إحتجاجية بيد أن عدم التوصل إلى حل يرضيهم سيدفع بهم إلى الرفع من  حدة الإحتجاجات.  

وللإشارة فالعقد المبرم بين شركة سويس بور السويسرية والمكتب الوطني للمطارات سينتهي في شهر أكتوبر المقبل، إذ من المرتقب ألا يتم تجديده، وهو ما دفع بالعاملين التابعين للشركة بمطالبة المسؤولين بإجبار الشركة الجديدة على ضمهم.



اقرأ ايضا

  2018-09-21
أسرة أمني متقاعد تنفي عرضها  70 مليون سنتيم على عائلة ضحية جريمة دوار الظلام للتنازل عن متابعة نجلها

اقرأ ايضا

  2018-09-21
عمال 'مينارا مول' ينتفضون ضد تلاعبات الادارة بحقوقهم

اقرأ ايضا

  2018-09-20
شيعي ينحر ابنه في ذكرى عاشوراء تقربا بدمائه للإمام الحسين