مراكش الاخبارية |هكذا رد العثماني على التصريحات التي اطلقها وزير الشباب من مراكش 
 
هكذا رد العثماني على التصريحات التي اطلقها وزير الشباب من مراكش 

هكذا رد العثماني على التصريحات التي اطلقها وزير الشباب من مراكش 


الهام زخراف  2018-09-26 15:32:00   659

على اثر التصريحات التي خرج بها الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة في مراكش، يوم السبت الماضي بمناسبة افتتاح جامعة شبيبة التجمع الوطني للأحرار، والتي انتقد فيها الطالبي حكومة العثماني التي اعتبرها مجرد تقليد للنموذج التركي الفاشل، استنكرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، تلك التصريحات، واصفة إياها بـ"المسيئة والسافرة وغير المسؤولة".
وأبرزت الأمانة العامة لحزب "المصباح" في بلاغ لها بهذا الخصوص، أن تصريحات الطالبي العلمي القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، تضمنت إساءات بالغة وتعريضًا مغرضًا بحزب العدالة والتنمية الذي يرأس أمينه العام الحكومة. وسجلت الأمانة العامة، حسب البلاغ، "الخروج الكبير لتلك التصريحات عن السياق السياسي الإيجابي، الذي يشهد انطلاقة عدد من المشاريع الإصلاحية والتنموية والتي تقتضي من الحكومة والأحزاب المكونة لها مزيدًا من التماسك والتعبئة الجماعية، لتعزيز الثقة وتوفير الأجواء الإيجابية اللازمة لإنجاحها".

وأضاف البلاغ "تستنكر الأمانة العامة هذا التهجم السافر وغير المسؤول والمناقض لمبادئ ومقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بتنظيم وتسيير أعمال الحكومة الذي نص على مبدأي المسؤولية والتضامن الحكومي، و ميثاق الأغلبية الذي أكد على ''الحرص على تماسك الأغلبية وعدم الإساءة للأحزاب المكونة لها''، وهو التصرف الذي خرق بشكل سافر قيم وأخلاق العمل المشترك ويجعله في حكم الخطأ الجسيم، فإنها تتعجب كيف يستساغ لوزير الاستمرار في حكومة يقودها حزب هو بحسب ادعائه ''حزب يحمل مشروعًا دخيلًا يسعى إلى تخريب البلاد".

وسبق ان طلب العثماني في تدوينة له بصفحته الرسمية على موقع فيسبوك، (طلب) من جميع أعضاء حزبه، عدم الرد على تصريحات الطالبي، وذلك الى حين انعقاد اجتماع، والخروج ببلاغ يستنكر ما خرج به الطالبي، الذي حذفت كلمته التي كانت مسجلة بالصوت والصورة من موقع التجمعيين، وخاصة المقطع المتعلق بتلك التصريحات.
وأشار  وزير الشباب والرياضة في كلمته التي اغضبت قيادات المصباح، أن حزب العدالة والتنمية يسعى إلى "تخريب البلد" بالتشكيك في المؤسسات والمنتخبين، منتقدا في ذات السياق، النظام في تركيا، بقوله "يحاولون تقليد حزب العدالة والتنمية التركي، الذي يعتبر نموذجًا فاشلًا، ورئيسه طيب رجب أردوغان, يقود اقتصاد بلاده إلى الهاوية".



اقرأ ايضا

  2018-10-19
أنباء عن قضاء الملك عطلة نهاية الأسبوع في القنص بالحوز

اقرأ ايضا

  2018-10-19
 وقفة إحتجاجية بسيدي عبد الله غياث تستنفر الدرك الملكي والسلطات المحلية

اقرأ ايضا

  2018-10-19
عاجل : إستنفار أمني بمراكش بسبب 3 منحرفين خلقوا الرعب بالمدينة القديمة