مراكش الاخبارية |غلاء فواتير 'الكهرباء' يثير غضب ساكنة التوامة بالحوز
 
غلاء فواتير 'الكهرباء' يثير غضب ساكنة التوامة بالحوز

غلاء فواتير 'الكهرباء' يثير غضب ساكنة التوامة بالحوز


عبدالصمد ايت بوحدو   2018-10-11 12:30:00   2522

طالبت ساكنة الجماعة الترابية التوامية، بإقليم الحوز، والدواوير التابعة لها، في شكاية وجهتها إلى المسؤولين، بضرورة التدخل لإيجاد حلول لمعاناتها المتكررة مع غلاء فواتير الكهرباء، التي وصلت في الشهور الأخيرة إلى مبالغ كبيرة وغير معقولة.

وشددت الشكاية، على أن "من بين المشاكل التي تتخبط فيها الساكنة المحلية، كونها لا تتوصل بفاتورات الكهرباء منذ شهور"، مضيفة: "لم تعد تتوصل بها كالمعتاد والاعتماد فقط على رقم العداد عند الأداء"، مشيرة إلى أن "الساكنة تتفاجأ كلما أرادت الأداء بتراكم المبالغ الخيالية عليها وغلائها".

واتهمت الشكاية "وكلاء المكتب المحلي للكهرباء، باعتمادهم التقدير دون الاطلاع على العدادات المنزلية بشكل دوري للتدقيق في ثمن الاستهلاك، وبالتالي يلاحظون غلائها"، وأكدت أن السكان "قاموا في وقت سابق برفع شكايات عديدة في هذا الموضوع لدى المكتب المحلي، دون جدوى"، مضيفة أنهم "يلاحظون نوعا من اللامبالاة واللامسؤولية عند العاملين في المكتب المحلي".

( م.ج )، فاعل جمعوي، قال إن "أغلب سكان التوامة والنواحي تفاجؤوا مؤخرا بارتفاع المبالغ المسجلة في فاتورات استهلاك الكهرباء عن الأشهر الماضية، بشكل وصفه متضررون بالمهول مقارنة مع ما تعودوا على أدائه في الأشهر السابقة"، بتعبيره.

واضاف أن "عددا من السكان كانوا يؤدون حوالي 150 درهما كأقصى تقدير، ليتفاجؤوا في الأشهر الأخيرة أثناء ذهابهم لتسديد المستحقات الشهرية بفواتير ذات مبالغ مضاعفة بأكثر من ست مرات، مع العلم أن الساكنة لم تعد تتوصل بالفاتورات الشهرية"، معتبرا ذلك "إثقالا لكاهلهم ولا يتناسب مع استهلاكهم للكهرباء".

وذكر المتحدث، أن غالبية المتضررين يعيشون وضعية اجتماعية هشة، ولا يتوفرون داخل مساكنهم على مكيفات هوائية أو أجهزة كهربائية ذات الاستهلاك المرتفع، ما يجعل المبالغ الواجب أداؤها كبيرة وفوق طاقة أغلب السكان، مطالبا مصالح المكتب الوطني للكهرباء بالحوز بضرورة إعادة النظر في هذه المبالغ، وإلزام وكلائها بضرورة زيارة العدادات كل شهر.



اقرأ ايضا

  2018-12-10
وفاة ضابط بالقيادة الجهوية للدرك الملكي بمراكش بعد إهماله في مصحة خاصة 

اقرأ ايضا

  2018-12-09
الفرنسيون يرفعون شعار 'مراكش..لا'

اقرأ ايضا

  2018-12-08
أين وصل مشروع انجاز النفق الذي يربط بين إقليمي الحوز و ورزازات ؟