مراكش الاخبارية |فعاليات جمعوية تطالب بتتبع وتقييم مشاريع المبادرة بالحوز
 
فعاليات جمعوية تطالب بتتبع وتقييم مشاريع المبادرة بالحوز

فعاليات جمعوية تطالب بتتبع وتقييم مشاريع المبادرة بالحوز


عبدالصمد ايت بوحدو   2018-10-18 18:00:00   691

أجمعت فعاليات جمعوية التي استطاعت أن تشارك في أشغال الدورات العادية للمؤسسات المنتخبة المنعقدة خلال هذا الشهر، أن قسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالحوز، وجب عليه أن يواصل عملية  تتبع وتقييم المشاريع الممولة في إطار المبادرة، وتنظيم دورات تكونية لفائدة  حاملي المشاريع وأعضاء التعاونيات والجمعيات المستفيدة من دعم المبادرة على مستوى عمالة الحوز.

وسبق للقسم ان نظم دورات تكوينية بعدد من المناطق القروية بالإقليم، وتندرج ضمن البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وفي إطار تفعيل إستراتيجية المبادرة الرامية إلى تقوية قدرات الفاعلين المحليين وهيئات الحكامة.

ومن شأن هذه الدورات التكوينية، دعم الجمعيات والتعاونيات المستفيدة في هذا الإطار، من أجل إنجاح المشاريع حتى تستفيد منها الساكنة.

هذه الدورات التكوينية التي طالبت بها الجمعيات،  تروم تمكين الفاعلين المحليين، بشكل خاص الجمعيات والتعاونيات، من الأدوات والمعارف الضرورية التي تمكنهم من تسيير مشاريعهم التنموية، وضمان نجاحها في مختلف مراحل المشروع.

كما تروم تمكين المستفيدين من تفعيل المقتضيات المسطرية والتدبيرية، وأيضا التحكم في تقنيات إبرام الشراكات والبحث عن التمويل بهدف ضمان استدامة مشاريعهم، والرفع من قدرتهم في البحث عن التمويلات الممكنة لتطويرها مستقبلا.



اقرأ ايضا

  2019-01-18
ملهى ليلي في ملكية أجنبية بجليز يتحول إلى وكر للشواذ واللصوص

اقرأ ايضا

  2019-01-18
سوريون يستولون على سوق التحف الأثرية بمراكش ويحولون 4 فيلات بها الى مخبإ سري

اقرأ ايضا

  2019-01-18
ملعب مراكش على موعد مع مباراة الكلاسيكو