مراكش الاخبارية |عزل عون سلطة بمولاي براهيم فضح عصابة كنوز
 
عزل عون سلطة بمولاي براهيم فضح عصابة كنوز

عزل عون سلطة بمولاي براهيم فضح عصابة كنوز


عبد الصمد أيت بوحدو  2018-11-05 12:00:00   7507

أحالت السلطات المحلية بمولاي براهيم، صباح اليوم الاثنين، عون السلطة على اللجنة التأديبية بعمالة إقليم الحوز، وذلك لسبب تورطه في قضية ما وصف" بإفشاء السر المهني ".

وجاء في التفاصيل، أن عون سلطة المعزول مؤقتا، استقبل عشية الاثنين الماضي اتصالا هاتفيا من قبل ثلة من المواطنين بدوار "تاكوم" التابع لنفوذ جماعة مولاي براهيم الترابية، مفاده أن سكان الدوار حاصروا ثلاثة أفراد من عصابة الكنوز، الأمر الذي استدعى إبلاغ السلطات ورجال الدرك من قبل العون.

إلى ذلك، جرى فتح تحقيق حول هذا الحادث من قبل السلطات ودرك اسني، وتم اقتياد الأضناء الذين كان بحوزتهم معدات للحفر والبحث عن الكنوز، إلى المركز الترابي للدرك الملكي قصد تعميق البحث معهم.

غير أن إطلاق سراح الموقوفين أجج الوضع بدوار "التاكوم،" وطالبوا من السلطات الإقليمية بضرورة التدخل من أجل إعادة فتح تحقيق حول هذه القضية، حيث أن الدوار أصبح يعرف توافدا كبيرا من قبل هذه العصابات التي تهدد امن واستقرار المنطقة.

ولم يمضي على هذا الحدث سوى ساعات قليلة حتى تفاجأ عون السلطة المعزول مؤقتا بإيقافه عن عمله وتجريده من جميع وسائل العمل الرسمية، لسبب تسريب حقيقة هذه العصابة إلى جهات محلية أثارت جدلا كبيرا، الأمر الذي خلق استياء عارما في صفوف سكان الدوار الذين أشادوا بدور العون الأمني بالمنطقة، وطالبوا من التويمي التدخل العاجل.



اقرأ ايضا

  2018-11-19
قصر ''فران نونيس'' العريق يستضيف مهرجان ''سبانيش آراب فاشن'' في دورته الثانية

اقرأ ايضا

  2018-11-17
حادث مراكش يفسد فرحة حارث بفوز الأسود

اقرأ ايضا

  2018-11-16
اعتقال مقربين من النجم العالمي بنزيما على خلفية واقعة مراكش