أزيد من 10 ملايين درهم لتشجيع الاقتصاد التضامني بثلاث نيعقوب
 
أزيد من 10 ملايين درهم لتشجيع الاقتصاد التضامني بثلاث نيعقوب

أزيد من 10 ملايين درهم لتشجيع الاقتصاد التضامني بثلاث نيعقوب


عبد الصمد أيت بوحدو   2018-11-09 11:30:00   700

 

في إطار تنفيذ التعليمات الملكية السامية الرامية إلى دعم التنمية الاجتماعية بجميع أقاليم المملكة، ولاسيما التي تعاني من نسب متزايدة في الفقر والهشاشة، تتجه المديرية الإقليمية لوزارة الفلاحة بالحوز والسلطات الإقليمية إلى جعل منطقة ثلاث نيعقوب قطبا اقتصاديا قويا يسهم في تحسين ظروف عيش سكان هذه المنطقة القروية.
وقد استفادت ثلاث نيعقوب من استثمارات مهمة قدرت بحوالي أزيد من 10 ملايين درهم، تروم الرفع من مستوى خلق مشاريع اقتصادية تضامنية في المجال الفلاحي.
وكان وفد إقليمي قد حل أمس الخميس بالمنطقة تقدمه عامل إقليم الحوز، عمر التويمي، ومولاي عبدالله المنديلي، المدير الإقليمي لوزارة الفلاحة، للوقوف على سير أشغال الوحدات التضامنية وأهميتها في تحسين الوضعية الاجتماعية لعدد من السكان الذين يعتمدون على المنتجات المحلية لكسب رغيف عيشهم.
كما أن هذه المشاريع التي تمت انجازها بالمنطقة وبلغ عددها خمسة، وتتعلق بإنتاج التفاح وخل التفاح وإنتاج ملكة النحل وتطوير خلية النحل باليات جد متطورة، بالإضافة إلى وحدة تهتم بتقطير الأعشاب ومركز للتسويق، ستساعد التعاونيات والجمعيات الفلاحية على ولوج الدورة الاقتصادية والتوفر على أرضيات ملائمة لتسويق منتجاتهم، والنهوض بالأنشطة المدرة للدخل.



اقرأ ايضا

  2019-06-15
مهنيو قطاع كراء السيارات يحتجون بمراكش

اقرأ ايضا

  2019-06-14
مطالب بإغلاق ملهى ليلي بجليز بعد عملية قتل سعودي لشاب مغربي

اقرأ ايضا

  2019-06-13
فيديو: سرقة هاتف شاب من طرف عصابة C90 بسيدي يوسف بنعلي