مراكش الاخبارية |التويمي يتفقد مشاريع اجتماعية بتحناوت بمناسبة عيد الاستقلال + الفيديو
 
التويمي يتفقد مشاريع اجتماعية بتحناوت بمناسبة عيد الاستقلال + الفيديو

التويمي يتفقد مشاريع اجتماعية بتحناوت بمناسبة عيد الاستقلال + الفيديو


عبد الصمد أيت بوحدو  2018-11-19 15:30:00   589

تفقد، أمس الأحد، عامل اقليم الحوز، عمر التويمي،  عدد من المشاريع الاجتماعية المنجزة بمدينة تحناوت، وذلك بمناسبة الذكرى الـ63 لعيد الاستقلال المجيد.
ويتعلق الأمر بمركز لتقوية قدرات النساء بالمدينة، الذي يعد ثمرة تعاون بين المجلس الإقليمي للحوز والجماعة الترابية المعنية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وسينجز بمليون ونصف مليون درهم.
ويهدف هذا المركز الذي يعتبر الرابع من نوعه بالإقليم، إلى إفساح المجال أمام هذه الشريحة من المجتمع لتطوير مهاراتها والحصول على تكوينات مؤهلة في عدد من المهن بما يتيح تأهيلها للاندماج بكيفية أفضل في صيرورة التنمية المحلية.
كما تتجلى الأهمية البالغة لمركز دعم كفاءات وقدرات النساء في كونه فضاء ملائم لتطوير الخبرات وصقل المواهب، فضلا عن مساهمته في الارتقاء بالمستوى الثقافي للنساء المستفيدات وتنمية الشعور بالمسؤولية لديهن، وذلك في أفق تكوين نساء مؤهلات لولوج سوق الشغل والمساهمة بفعالية في التنمية المحلية.

وقال التويم "ان هذا مركز تكوين وتقوية قدرات هذه الفئة، يعد لبنة لتعزيز انخراطها في النسيج المجتمعي وإفساح المجال أمامها لتطوير مهاراتها الذاتية في شتى المجالات، بما يهيئها للاندماج الفاعل في النسيجين الاجتماعي والاقتصادي."
كما تفقد الوفد الاقليمي المرافق لعامل الاقليم، سير اشغال بناء مركزين اجتماعيين بذات المنطقة، ويتعلق الأول برعاية المسنين الذي تم انجازه للمرة الأولى على مستوى اقليم الحوز، فيما يهم الثاني مركز رعاية الاطفال ثلاثي الصبغي.
وأكد أحمد علا، رئيس بلدية تحناوت، أن هذه المشاريع تروم الرفع من مستوى تحسين ظروف عيش سكان المنطقة، وكذا الاهتمام بفئة المسنين والاطفال ثلاثي الصبغي، بالاضافة الى مشاريع مهمة في مجال الرياضة و الثقافة والصناعة التقليدية، التي من شانها التي تساعد على خلق قطب حضاري قوي بفضل تنوع المشاريع الحيوية.
والى ذلك، تم تفقد سير أشغال مشاريع بناء قاعة متعددة الرياضات، ودار للثقافة ومركز للصناعة التقليدية، وفضاءات متعددة الخدمات لفائدة عاصمة الحوز. 



اقرأ ايضا

  2018-12-17
عاجل : العثور على أجنبيتين مقتولتين بمنطقة امليل يستنفر سلطات الحوز

اقرأ ايضا

  2018-12-15
المغربي معاد بوكيوض يتوج بلقب منشد الشارقة 11

اقرأ ايضا

  2018-12-15
إلى أين وصل التحقيق في قضية الفتاة التي عثر عليها مقتولة بتمصلوحت؟