مراكش الاخبارية |المغرب يشارك في مائدة مستديرة بجنيف حول الصحراء
 
المغرب يشارك في مائدة مستديرة بجنيف حول الصحراء

المغرب يشارك في مائدة مستديرة بجنيف حول الصحراء


مراكش 7 / و.م.ع  2018-12-05 14:30:00   653

يشارك المغرب، اليوم الأربعاء بجنيف، في مائدة مستديرة حول النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، وهو مقتنع بشدة بعدالة قضيته الوطنية، وواثق في المسلسل الأممي.

وتأتي مشاركة المغرب في هذه المائدة المستديرة، التي ستنطلق في هذه الأثناء بقصر الأمم بجنيف، استجابة لدعوة المبعوث الشخصي للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، هورست كوهلر، الموجهة للمغرب والجزائر و"البوليساريو" وموريتانيا.

كما تجسد انخراط المغرب في دينامية إعادة إطلاق المسلسل السياسي، الذي أطلقه الأمين العام للأمم المتحدة أونطونيو غوتيريس، بتعاون مع مبعوثه الشخصي، والذي يحدد إطاره قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2440 ، الذي حافظ على جميع مكتسبات المغرب التي كرستها القرارات السابقة وعلى رأسها، سمو مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب، والجهود الجادة وذات المصداقية التي تبذلها المملكة، والدعوة إلى تسجيل ساكنة المخيمات.

وفي هذا الإطار، فإن روح ونص القرار الأممي سيوجه أشغال هذه المائدة المستديرة بالنظر إلى أن المشاركين مدعويين لحضورها "بحسن نية وبدون شروط مسبقة " و " والعمل بشكل بناء مع المبعوث الشخصي، بروح من التوافق، خلال جميع مراحل المسلسل، من أجل التوصل إلى نتائج إيجابية".



اقرأ ايضا

  2018-12-18
عاجل: على خلفية جريمة 'شمهروش'...وزير الداخلية يطلب فتح تحقيق

اقرأ ايضا

  2018-12-18
معطيات جديدة حول مقتل السائحتين الاجنبيتين بشمهروش... صاحب فندق يفضح الفاعلين

اقرأ ايضا

  2018-12-18
انفراد: منفذ جريمة شمهروش كان متورطا في قضايا إرهابية