مراكش الاخبارية |بنشماش ينحني للعاصفة ويعين اخشيشن أمينا عاما بالنيابة
 
بنشماش ينحني للعاصفة ويعين اخشيشن أمينا عاما بالنيابة

بنشماش ينحني للعاصفة ويعين اخشيشن أمينا عاما بالنيابة


الهام زخراف   2019-01-05 16:01:12   915

أعلن حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، صباح اليوم السبت 5 يناير 2019، عن تعيين أحمد اخشيشن أمينا عاما بالنيابة  للحزب.
واختار بنشماش، احمد اخشيشن امينا للحزب بالنيابة، وذلك لاعتباره الرجل الذي يملك العديد من الأجوبة المتعلقة بعدد من الأسئلة الملحّة.
وذكر بنشماش خلال الاجتماع المشترك للمكتبين الفيدرالي والسياسي بالرباط، أنه لم يكن يرغب في الترشح لمنصب الأمين العام عقب إعلان إلياس العماري قراره النهائي الاستقالة من هذا المنصب، لكنّ إرادة مناضلات ومناضلي الحزب كانت أقوى من تعففه عن الترشح.
  واستغرب عدد من متتبع الشأن السياسي، خطوة بنشماش لاختيار اخشيشن وتعيينه امينا بالنيابة، وخاصة بعد الازمة التي كانت بين الاثنين وعدد من باميي جهة مراكش أسفي في المؤتمر الاخير الذي انعقد بعاصمة النخيل.
وتجدر الاشارة، إلى ان الخطوات الاخيرة التي قام بها أحمد اخشيشن، رئيس مجلس جهة مراكش، مكنت من  زعزعة كرسي حكيم بنشماس، وارغام الأخير على الانحناء أمام عاصفة الأول، الذي تمكن من حشد دعم أعضاء من المكتب السياسي وأعضاء من برلمان الحزب من أجل المطالبة بمؤتمر استثنائي قبل متم شهر يونيو المقبل، كما أنه دعا إلى حل المكتبين السياسي والفيدرالي، وانتقد بشكل صريح تعيينات التي قام بها بنشماش في المكتب الفيدرالي.



اقرأ ايضا

  2019-01-18
ملعب مراكش على موعد مع مباراة الكلاسيكو

اقرأ ايضا

  2019-01-18
عاجل: مصحة خاصة بمراكش تحتجز الممثل مولاي عبد الله العمراني

اقرأ ايضا

  2019-01-17
أمن أسفي يعتقل أفراد من 'ألترا الشارك' بعد رفعهم شعارات مهينة لمراكش وساكنتها